لماذا وإلى أين ؟

الطالبي العلمي: التاريخ توقف عند “بي بي اس” في سقوط جدار برلين و “البيجيدي” فوضوي

آشكاين من أكادير

وجه القيادي وعضو المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” رشيد الطالبي العلمي، انتقادات لاذعة لخصوم حزبهم في المعارضة، وخاصة حزب “التقدم والاشتراكية” وحزب “العدالة والتنمية”.

انتقادات الطالبي العلمي الموجه لحزب “بي بي اس” و “البيجيدي” جاءت في كلمة له خلا فعاليات المنتدى الوطني للمنتخبين الأحرار، الذي تنظمه الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، اليوم السبت بأكادير، برئاسة رئيس الحزب، عزيز أخنوش، لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية.

وقال العلمي: “هناك أحزاب أو حزب حتى نتكلم بالمباشر، لأن هذا الحزب لا يمكن الحديث معه الا بالمباشر، لا يفهم ولا يستوعب ما تقوم به الحكومة”.

وأضاف، “من حرر الرسالة وتكلم عن الديمقراطية، فهذه الأخيرة تنبني على الأغلبية والمعارضة، لكن هذا الحزب توقف عنده التاريخ سنة سقوط جدار برلين ويعتقد أن السياسة ما تزال قي تصورها القديم المبني على الصراع على الكرسي”، ويقصد حزب التقدم والاشتراكية الذي وجه رسالة إلى عزيز اخنوش، رئيس الحكومة، تضمنت انتقادات لحصيلة نصف ولاية الحكومة التي قدمها (أخنوش) أخيرا أمام البرلمان.

ويرى ذات المسؤول الحزبي الذي يشغل في نفس الوقت رئاسة مجلس النواب، أن “صراع النخب السياسي اليوم هو صراع حول التنمية وليس الصراع على الكرسي، كيفما كان تموقعه المعارضة أو الأغلبية”، مشيرا إلى أن “الحزب يتقدم في تصوره للسياسية ولا يمكن أن يكون حبيس التصورات السابقة التي ما تزال سارية لدى البعض”.

ولم يفوت العلمي المناسبة حتى يوجه قصفا سياسيا لغريمهم، حزب العدالة والتنمية، والذي وصفه، دون أن يسميه، بالفوضوي.
واعتبر أن “البيجيدي”، قام بـ” بتهريب نقاش الحصيلة الحكومية من المؤسسات من خلال الهرولة إلى خارج مؤسسة البرلمان”، مبرزا أن “تهريب النقاش هو فوضى مناقشة “. في إشاة للندوتين الصحافيتين اللتين نظهما حزب “المصباح”، ووجه خلالهما انتقادات قوية لحصيلة حكومة عزيز أخنوش.

واتهم العلمي “البيجيدي”، الذي قاد الحكومة لولايتين بكونه المسؤول عن تعطيل برنامج المغرب الأخضر، فشل في سياسة الماء بالمغرب”.

يذكر أن اللقاء الوطني الذي ينظمه “الأحرار” هو مناسبة تنظيمية للوقوف عند أهم توصيات ممثلي الحزب بالجماعات ومجالس الجهات والغرف المهنية بمختلف ربوع المملكة، من أجل تجويد العمل الترابي وتحسين الأداء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
25 مايو 2024 21:32

كثيرون من توهّموا نهاية التاريخ
لكن ما نراه اليوم يبين ان نفس الصراع لازال مستمرا
الاوصاف هي التي تختلف فقط

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x