لماذا وإلى أين ؟

لقجع والعلمي: لا تأثير لحقوق الإنسان على ملف ترشيح المغرب للمونديال

ردت لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026 على مدى تأثير احترام حقوق الإنسان في المملكة على هذا الملف في ظل منافسة عدد من البلدان التي تُعرف باحترامها للحقوق والحريات، وأمام ما يعرفه المغرب من احتجاجات متفرقة.

ففي هذا الصدد قال مولاي حفيظ العلمي رئيس اللجنة المذكورة، خلال الندوة الصحفية التي تم تنظيمها اليوم الثلاثاء 23 يناير، “أن نوعية هذه المواضيع لا تكتسي أهمية قصوى في الوقت الراهن”.

وأضاف العلمي، “بأن المغرب حقق تقدما كبيرا في هذا المجال حيث تم إدراجه ضمن لائحة الدول الآمنة في اللائحة الأولى بينما فرنسا وألمانيا مثلا توجدان في اللائحة الثانية”.

وأكد مولاي حفيظ العلمي، على أنه “لا خوف على المغرب، لأنه سوف يكمل طريقه بالمونديال وبدونه وأنه لن يتم تشييد منشآت للمونديال فقط بل إنه ستكون لها أبعاد استراتيجية، حيث ستتم توسعة بعضها وإعادة تهيئة البعض الآخر”، مستدركا، “بالمونديال سننتقل للسرعة القصوى”.

من جانبه قال فوزي القجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، “إنه لا يجب رسم صورة قاتمة وسوداوية عن المغرب في ما يخص حقوق الإنسان لأنه حقق قفزة كبيرة في هذا المجال”.

ورفض العلمي الكشف عن التكلفة الإجمالية لتنظيم المونديال مشيرا في هذا الصدد إلى أن هناك العديد من المنشآت الرياضية الموجودة حاليا والقادرة على خوض هذا التحدي وبالتالي فلا يجب احتسابها ضمن هذه التكلفة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rbatia de rabat
المعلق(ة)
23 يناير 2018 12:00

Arretez de faire les misérables. Il n ya pas que les chommeurs au Maroc. On peut ausi développer notre pays avec le sport et l’organisation de la coupe du monde. Ca va nous ramener les devises et de l’investissement et on doit encourager monsieur Lakja et monsieur le ministre Alamy pour leurs efforts. On ne doit pas toujours casser nos responsables. Vas y monsieur Lakja, vas y monsieur Alamy on est avec vous…

معطل
المعلق(ة)
23 يناير 2018 11:51

حشومة عليكم هدوك لفلوس كون خدمتو بيهم الشباب ديال الحسيمة و جرادة و جبتو بيهم الماء الصالح للشرب بناء زاكورة المساكين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x