لماذا وإلى أين ؟

إطلاق عريضة دولية لمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

تحت عنوان ”امنعوا إسرائيل من المشاركة في أولمبياد باريس”، أطلق نشطاء عريضة دولية ترمي إلى جمع توقيعات من أجل الضغط على اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس قصد منع إسرائيل من المشاركة فيها بسبب الحرب على غزة.

وأطلق نشطاء عبر موقع العرائض والحملات العالمي “آفاز Avaaz”، حملةً لجمع توقيعاتٍ إلكترونية، لأجل الغرض ذاته، وتمكنت إلى حدود الآن من جمع آلاف التوقيعات.

وجاء في العريضة أن أنظار العالم تتجه إلى باريس التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشهر المقبل، في وقت تعيش غزة ”حدثاً مختلفاً، حيث حرمت الحرب الإسرائيلية 37 ألف شخص من مشاهدة الحدث العالمي، أما الأطفال الذين كانوا يحلمون بالمنافسة يوماً فقد حرمهم الاحتلال من أطرافهم وقتل أحلامهم.”

وزاد نص العريضة: ”ما لم يتغير هذا الواقع المؤلم، ستستمر إسرائيل في قتل الأطفال بينما يتنافس الرياضيون للحصول على الذهب وقد أعلنت قبل أيام عن استعدادها لمواصلة الحرب لسبعة أشهر أخرى”.

”سيكون الاجتماع العالمي لحضور الألعاب الأولمبية فرصةً مثالية لإرسال رسالة مفادها أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع القتل الجماعي، ولا يمكن للرياضيين المنافسة تحت رايةٍ ملطخة بدماء الأبرياء”، تقول العريضة في إشارة إلى مشاركة إسرائيل.

وتسعى العريضة إلى جمع مليون توقيع قبل اجتماع اللجنة الأولمبية الذي يعقد يوم 12 من شهر يونيو الجاري، مطالبة بالمساهمة في جمع التوقيعات للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة ”حتى توقف اعتداءها الوحشي على حياة الفلسطينيين”، وفق نص العريضة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
TaT 34000
المعلق(ة)
7 يونيو 2024 18:37

Ah très bonne Idée je pense ! comme ça, les athlètes de Hamas auront plus de chance de gagner des Médailles

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x