لماذا وإلى أين ؟

الترابي: أحمق من يواصل الإهتمام بالشأن السياسي المغربي

قال الإعلامي المغربي عبد الله الترابي، “أحمق من يواصل الإهتمام بالشأن السياسي المغربي”، وذلك تعليقا على الأحداث السياسية الأخيرة التي تابعها الرأي العام المغربي، من تعيين لوزير الإقتصاد والمالية، وحذف لكتابة الدولة في الماء.

وكتب الترابي، في تدوينة على صفحته الإجتماعية، “في ظرف يومين، المدير العام لمؤسسة بنكية، بغض النظر عن كفاءاته المهنية، يتم تعيينه وزيرا للإقتصاد والمالية، (في إشارة إلى بنشعبون) دون استشارة الأغلبية الحكومية، بل إن رئيس الحكومة لم يكن سوى وسيطا في عملية التعيين”.

وأضاف الترابي، “كتابة دولة، اختفت تماما بطلب من العثماني ووزير آخر من البيجيدي، (عبد القادر اعمارة) دون استشارة أو إخبار حزب التقدم والاشتراكية، رغم أن هذا الأخير عضو في الحكومة وحليف استراتيجي للبيجيدي”.

وأردف الإعلامي المغربي في ذات التدوينة، “وزير قدم استقالته منذ شهرين، ورغم ذلك لازال يمارس مهامه ويحضر المجالس الحكومية، دون أن نعرف ما إذا كانت استقالته مرفوضة أو مقبولة، كما أننا لا ندري ما هي وضعيته الحالية”.

وختم الترابي تدوينته المثيرة بالقول، “يجب أن تكون أحمقا إذا فكرت في الإهتمام بالشأن السياسي بالمغرب أو أن تحاول إيجاد معنى له… وبعد ذلك يتساءلون عن سبب عزوف المواطنين عن التصويت والإهتمام بسياسة بلادهم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x