لماذا وإلى أين ؟

زيارة زعيم حزب إسرائيلي للمغرب تُشعل غضب مناهضي التطبيع

وصف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، زيارة السياسي الإسرائيلي للمملكة، بـ”الجريمة النكراء ضد المغاربة جميعا”. كما اعتبرها “مسا بمشاعرهم المناهضة للاحتلال والعدوان والغصب”.

وندد المرصد، في بلاغ حصلت عليه “آشكاين”، بما سمّاه “محاولات حثيثة ونافذة في عدد من مراكز النفوذ بالدولة لِصَهْينة مفهوم المكوّن العبري بالدستور المغربي عبر تقديم الصهاينة الإرهابيين القتلة المحتلين من أصل مغربي على أنهم مواطنون مغاربة، وأنهم يمثلون جالية مغربية في الكيان الغاصب”.

واعتبر المرصد أن زيارة المسؤول الإسرائيلي تدخل في خانة ” التسيب في حماية السيادة الوطنية أمام الاختراق الصهيوني الخطير المتصاعد، والذي يهدد الأمن الوطني للمغرب بشكل أصبح ملحوظا جدا”.

كما اعتبر مناهضو التطبيع، “الصهاينة مكانهم المحكمة والسجن على جرائمهم اللامتناهية وليس الاستقبال والرعاية والضيافة”.

وكان رئيس حزب العُمّال الإسرائيليّ المُعارِض “أفي غباي”، قد أعلن عن زيارته لعدد في القرى والمداشر المغربية بما في ذلك قرية مسقط رأس والده، والتي عاشت فيها عائلته، بنواحي مدينة دمنات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x