لماذا وإلى أين ؟

القضاء الفرنسي يحسم جدل استدعاء المالكي وأربعة صحفيين

فاروق مهداوي/صحافي متدرب

قرر القضاء الفرنسي، الإثنين10 شتنبر، إسقاط الدعوى القضائية التي رفعها مصطفى أديب، المقيم في فرنسا، في حق مجموعة من الصحافيين المغاربة، ورئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، بداعي التقادم.

وحسب ما نقلته مصادر متطابقة، فقد تم إبلاغ مصطفى أديب من طرف عايدة تراوري، قاضية التحقيق نائب رئيس محكمة باريس،بقرار وكيل الجمهورية الفرنسية بإسقاط الدعوى القضائية التي رفعها في حق صحافيين مغاربة، بداعي التقادم.

وكان القضاء الفرنسي قد وجه الدعوة لكل من الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بصفته مديرا لصحيفتي “الاتحاد الاشتراكي” و”ليبيراسيون” و مدير نشر موقع “شالانج”، عادل لحلو، والصحافي جمال براوي، ولمدير الصحيفة الإلكترونية “كويد.ما”، نعيم كمال، وللصحافية نرجس الرغاي.

يذكر أن قضية إستدعاء الحبيب المالكي بإعتباره رئيس مجلس النواب قد أثارت اسفزاز الديبلوماسية المغربية، حيث كان الحديث عن أزمة تلوح بالأفق بين المغرب و فرنسا، لكن على ما يبدو أن هذا الإجراء الذي إتخدته فرنسا جاء لينهي كل الأقوال المغلوطة في علاقة فرنسا بالمغرب .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x