لماذا وإلى أين ؟

أول صورة للمجرد بالمعتقل (صورة)

حصلت “آشكاين على صورة تظهر المغني المغربي سعد وهو يقاد للمعتقل بعد رفض النائب العام الفرنسي إطلاق سراحه وأمر بوضعه رهن الاعتقال حتى موعد النطق بالحكم في قضيته.

الصورة تظهر المجرد وهو مقاد من طرف شرطيين  ويدخلانه إلى إحدى الغرف داخل السجن.

يذكر أن محكمة الاستئناف في أيكس آن بروفانس جنوب فرنسا، كانت قد قضت اليوم الثلاثاء 18 شتنبر الجاري، بسجن  لمجرد، الذي أوقف في آواخر أغسطس الماضي، بفرنسا على ذمة التحقيق بقضية اغتصاب.

وكان لمجرد قد مثل صباح الثلاثاء، مجدداً أمام قاضي الحريات في جنوب فرنسا، للمرة الثالثة، حيث استمع فيها القاضي مجدداً إلى إفادة لمجرد للمقارنة بين إفادته السابقة والإفادات التي سيدلي بها.

ويأتي المثول هذه المرة، بعد رفض النائب العام الفرنسي إطلاق سراحه، على وقع سعي محاميه للخروج بحل للقضية كي لا يتم اعتقاله وإعادته إلى السجن حتى موعد النطق بالقضية، وهو سيتقدم بأدلة تؤكد أن العلاقة بين لمجرد والفتاة كانت برضاها ولذلك لا يمكن اعتبار القضية اغتصاباً.

ولكن جاء قرار قاضي المحكمة صادماً لسعد لمجرد والمحامي المكلف بالدفاع عنه، حيث أمر القاضي بحبس سعد حتى انتهاء التحقيقات، وكانت المحكمة قد فرضت الرقابة القانونية في فرنسا على سعد لمجرد عدة شروط منها؛ منعه من السفر إلى الخارج، والتحفظ على جواز سفره، وعدم التواصل والاتصال لا من بعيد ولا من قريب بالفتاة المدعية، وكذلك عدم الاتصال بالشهود الذين قدموا شهاداتهم خلال التحقيق، ودفع غرامة مالية لا تعرف قيمتها بالضبط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x