لماذا وإلى أين ؟

السيبة بشاطئ مارتيل في انتظار “لحريك” (فيديو)

شهد شاطئ مدينة مرتيل، ليلة السبت/الأحد 23 شتنبر، أحداثا مثيرة في سياق ما يسمى بموجة الحريك التي تعرفها شواطئ مدن الشمال المغربي.

ووفقا لما أكده مصدر من عين المكان لـ”آشكاين”، فإن المئات من المواطنين المغاربة توجهوا صوب شاطئ مرتيل في انتظار قدوم الزورق المطاطي “فونطوم” من أجل نقلهم إلى الضفة الأوروبية.

وأضاف المصدر أنه هناك حركة غير عادية لعناصر الأمن بشتى تلاوينها في المدينة، مشيرا إلى أنه تم إطفاء أضواء كورنيش مرتيل، مما طرح العديد من النساؤلات، وهو الأمر الذي دفع حشود أخرى من المواطنين إلى التجمهر في ذات المكان.

وأفاد المتحدث، أن زورق الفونطوم قد حل بالشاطئ وسرعان ما عاد إلى وجهته بعد أن حمل على متنه عددا من “الحراكة”، وذلك بسرعة قياسية وفي الظلام الدامس.

وتمت هذه العملية بعد أن اقترب الزورق من شواطئ المملكة قبل أن تطارده قوات البحرية الملكية التي اختفت بعد ذلك فعاد الزورق إلى شاطئ مرتيل وحمل معه أزيد من 180 شخصا، وفقا لما أكده المصدر.

ورغم  انتهاء العملية في رمش العين إلا أن آلاف المواطنين المتواجدين بالشاطئ والكورنيش بقوا إلى غاية ساعة متأخرة من صباح يوم الأحد في انتظار “الفونتوم”.

من جهة أخرى، تجمع المئات في الكورنيش، رافعين شعارات عديدة من قبيل “اسبانيا تنادي”، “الشعب يريد زورق الفونتوم”، “الشعب يريد الحركة فابور”…

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x