لماذا وإلى أين ؟

هيئة: إطلاق سراح ملكة الجمال توظيف غير سليم للسلطة القضائية

إستنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنارة مراكش، إطلاق سراح “نهيلة امقلي” ملكة الجمال التي قتلت شابين بسيارة فارهة من نوع “رونج روفر” برغم من طبيعة التهم المتابعة بها من قبيل القتل غير العمد، والسياقة في حالة سكر، وارتكاب حادثة سير والفرار.

وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها توصلت “آشكاين” بنسخة منها، عن “خشيتها من أن يكون إطلاق سراح عارضة الأزياء من طرف القضاء توظيفا غير سليم للسلطة القضائية”، داعية إلى”تفعيل القانون و ترتيب الجزاأت القانونية في حق السائقة وعدم افلاتها من المحاسبة واعتماد مبدأ المساواة أمام القانون، وانصاف الضحيتين وأسرتهيما”.

واستغربت الهيئة الحقوقية خبر اطلاق سراح السائقة يوم الاثنين 24 شتنبر الجاري، وتسليمها جواز سفرها، لتغادر التراب الوطني نحو إحدى دول الخليج حسب ما تناقلته وسائل الاعلام، منددة بـ“هجوم المعنية على الصحافة والجمعيات التي تناولت خبر قتلها لشخصين وفرارها”.

وتأسف المصدر “لمصرع طفل وشاب مفروض أن توفر لهم الرعاية الاجتماعية، ومأوى عوض حالة التشرد”، مشيرة إلى أن “الدولة عبر مؤسساتها المعنية بالرعاية الاجتماعية تتحمل مسؤولية ماوقع، بتقاعسها واستقالتها من مهامها في ضمان أمن وسلامة مواطنيها والسهر على تطبيق القانون”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x