لماذا وإلى أين ؟

الأمير هشام العلوي يشن هجوما غير مسبوق على السعودية

وجه الأمير هشام بن عبد الله، اتهامات خطيرة للنظام السعودي، بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في ظروف غامضة بالقنصلية السعودية في اسطنبول الثلاثاء الماضي، واصفاً العملية بـ”الوحشية”، خاصة بعدما تأكدت أخبار مقتله من طرف الشرطة التركية.

ونشر الأمير هشام تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم الأحد حول خاشقجي الذي كانت تجمعه به علاقة صداقة، جاء فيها: “جمال خاشقجي، مواطن سعودي وصحفي وصديق عزيز غابت أخباره منذ 2 أكتوبر الجاري، وتفيد المعلومات الأولية بتعرضه للتعذيب والقتل على أيدي مواطنيه في القنصلية السعودية في اسطنبول”.

ويضيف في تغريدته: “في حالة صحة هذه الأخبار، سنكون أمام عملية اغتيال سياسية جرى تنفيذها في أراضٍ سعودية (القنصلية)”. ولكن رغم أن الأمر يتعلق بأراضٍ تعتبر سعودية وفق المواثيق الدولية فهي تخضع للقانون الدولي، وفي هذا الصدد، يبرز الأمير هشام في وصفه للجريمة: “هذا خرق للقانون الدولي، ولحقوق الإنسان ولمبادئ الدين الإسلامي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x