لماذا وإلى أين ؟

“البسيج” يفكك خلية إرهابية تتكون من سبعة

آشكاين من الرباط

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يوم الخميس فاتح فبراير، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من سبعة عناصر موالين لتنظيم “الدولة الإسلامية الإرهابي” المعروف بـ”داعش”.

وأفادت وزارة الداخلية، أن العناصر الموقوفة ينشطون بين مدينتي طنجة ومكناس، وأنهم خططوا للانضمام لصفوف أحد فروع “داعش”، وانخرطوا في الدعاية والترويج للأجندة الإجرامية لهذا التنظيم الإرهابي، بالموازاة مع سعيهم لتنفيذ اعتداءات تستهدف المس بسلامة الأشخاص والممتلكات.

وأوضح المصدر ذاته، أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء، وكذا كتب ومخطوطات تجسد للفكر المتطرف.

وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

وكشف عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للابحاث القضائية، في تصريح سابق، أن المكتب استطاع بعد ثلاث سنوات على تأسيسه من تفكيك 47 خلية إرهابية، أغلبها على ارتباط بتنظيم داعش.

وأكد الخيام تفكيك المكتب لـ 47 خلية إرهابية، 42 خلية منها لها علاقات مباشرة بـ”داعش”، وما تبقى منها هي عبارة عن خلايا متطرفة أو لها أهداف إرهابية، وأسفرت التحقيقات عن توقيف 701 شخص.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x