لماذا وإلى أين ؟

فصاحة الطفلة مريم أمجون تفضح وزراء بحكومة العثماني (فيديو)

فضحت فصاحة الطفلة المغربية مريم أمجون، التي فازت بلقب “تحدي القراءة”، العديد من المسؤولين المغاربة وعلى رأسهم وزراء حكومة سعد الدين العثماني.

فخلال تصريحاتها للصحافة، تحدثت الطفلة ذات 9 سنوات مريم أمجون، بلسان عربي فصيح وبدون أخطاء لغوية تُذكر، وهو الأمر الذي تعجب له العديد من المتتبعين وكذا النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقارن النشطاء بين فصاحة مريم أمجون ووزراء حكومة العثماني، الذين ظهروا بمستويات مخجلة لغويا، خلال خرجاتهم الإعلامية وأثناء إجابتهم على أسئلة نواب الأمة داخل قبة البرلمان.

واستحضر النشطاء العديد من الأمثلة بخصوص الوزراء الذين عجزوا عن تركيب جملة باللغة العربية التي هي لغة رسمية، من قبيل الوزيرة لمياء بوطالب، ومحمد بنشعبون وأنس الدكالي وعزيز أخنوش، ورشيد الطالبي العلمي ومولاي حفيظ العلمي، وعبد الوافي لفتيت وسعيد أمزازي، الذين أظهروا مستويات متدنية في اللغة العربية.

يذكر أن مريم أمجون قد فازت بلقب تحدي القراءة في نسخته الثالثة بدولة الإمارات العربية، وذلك بعد قراءتها لأزيد من 200 كتاب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن بلعسري
المعلق(ة)
15 يناير 2019 15:18

ما شاء الله طفلة مغربية صغيرة السن تتكلم بفصاحة اللغة العربية و بيانها من ناحية التعبير و جمالية مخارج الحروف في النطق و الكيفية و كانها حاصلة على الدكتوراة في الادب العربي و في ذاخلها شئ عجيب و هو الاطمئنان مطمئنة الى حد ما و الغريب في الامر هو يوجد كثير بين ظهراننا من لا يفرق بين الالف الممدودة و الالف المقصورة اما اذا ابحرت معه في اوج اللغة العربية مثل النحو و الاعراب و ما يماثل ذالك فتجده صامتا مصموتا في الصمت مع العلم اننا عرب حقيقيون ابناء نبي الله اسماعيل عليه السلام من الواجب لن نكونوا نجيد اللغة العربية باتقان و من اراد ان يسبح فيها فعليه بقراءة القران الكريم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x