لماذا وإلى أين ؟

نقابة تفضح خروقات خطيرة لمدير مستشفى الفرابي المُقال

بعد أن أعفت المديرية الجهوية للصحة مدير المستشفى الإقليمي الفارابي بوجدة، طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل، بـ،” بفتح تحقيق نزيه وشفاف في إعفاء مدير ذات المستشفى، ومحاسبة كل من ثبت تورطه سواء من قريب أو من بعيد”.

وأضافت النقابة في بيان لها، توصلت “اَشكاين” بنسخة منه، أن “المدير المعفى ضبط في حقه مجموعة من الخروقات القانونية والأخلاقية، منها استفادته من الوجبات الغذائية المقدمة من طرف مطبخ المستشفى له ولأفراد عائلته، واستعماله لسيارة الدولة لأغراض شخصية وعائلية، ثم استغلاله لعاملات النظافة في تنظيف منزله معتمدا على مواد النظافة الخاصة بالمستشفى”.

وأكد ذات البيان على أن “مدير المستشفى لم يكترث، لهذا اتمتد يداه إلى ممتلكات المستشفى كجهازي التلفاز والحاسوب، بل أكثر من ذلك قام بعمليات ابتزاز لبعض شركات المناولة المتعاقدة مع إدارة المستشفى مطالبا إياها بمبالغ مالية” مضيفا أنه “لم يكتف بهذا الحد لينتقل إلى سندات الطلب، وفي مقدمتها البستنة التي ناهزت قيمتها تسعة ملايين سنتيم دون انجاز مهمة البستنة أي النصب والاحتيال”.

وأردف بيان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية أنه “رغم كل المحاولات لإيقاف هذا المدير عند حده لم يتوقف فقام ب،”بيع” أحد المولدات الكهربائية التابع للمستشفى، علما أن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل نبه المسؤلين عن محاولة المدير بيع متلاشيات المستشفى دون اتباع المساطر القانونية وحذر من تبعات ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن مدير المستشفى قد أعاد يوم الأربعاء 21 نونبر الجاري، تحت ضغط رهيب من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، والمندوبية الجهوية للصحة المولد الكهربائي الذي يعود في ملكية مستشفى الفارابي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x