لماذا وإلى أين ؟

الفيزازي: العلمانيون يرفضون عبد الكافي ويستدعون ملاحدة يطعنون في الثوابت ويسبون رب العزة

أطلق مجموعة من المثقفين مغاربة عريضة دولية لجمع التوقيعات تطالب بمنع “الداعية الإسلامي” عمر عبد الكافي، من إلقاء محاضرات بالمغرب بسبب نشره لـ”التطرف والكراهية والحقد بين الأديان في خطاباته”، بحسبهم.

وتعليقا على هذا الإجراء، قال الشيخ محمد الفيزازي، إن “هؤلاء العلمانيين دائما ما نجدهم يقفون ضد العلماء المسلمين، بالرغم من أنهم يستدعون ملاحدة من شتى ربوع العالم يطعنون في الثوابت المغربية، ويسبون رب العزة، ولنا في مثل هذه الأحداث مجموعة من الأمثلة، ولا أحد يخاطبهم لأن الدين الإسلامي دين التسامح، لكن تعاملهم مع العلماء المسلمين مخالفا تماما حتى لما يعتقدونه هم”.

وأضاف الفيزازي في تصريح لـ”اَشكاين” أنه “في الوقت الذي نجد فيه بعض العلمانيين المغاربة يطالبون بحرية الرأي، وحرية التدين وحرية الفكر، نراهم يمنعون هذه الأمور عن غيرهم، وهذا إن كان يدل على شيء، فهو يدل على عدم صدق مبادئهم ونيتهم الخبيثة في التعامل مع الأطراف الأخرى المحيطة بهم”.

وأكد ذات المتحدث على أن “العلمانيين يصفون العلماء المسلمين بالدعوى للكراهية والتطرف، لكن نسو أنفسهم، فالكراهية الكبيرة هي التي يوجهونها إلى كل الدعاة المسلمين، والدليل على هذا أنهم أرادوا منع الداعية عمر عبد الكافي، وسبهم وقذفهم للدكتور زغلول النجار لما جاء ليحاضر في المغرب، والأمثلة كثيرة في هذا الصدد”.

وأردف الفيزازي قائلا “الحداثة ليس هي الطعن في شرف الناس، الحداثة ليس هي أن تقول أنت ما تشاء وتمنعني من كلام لأنني أخالفك، فمن الواجب على هؤلاء الأشخاص الذين يدعون الحداثة في الوقت الراهن، أن يراجعوا أنفسهم ويقدموا مراجعة لأفكارهم وذواتهم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زغلول
المعلق(ة)
24 نوفمبر 2018 23:09

الملاحدة كثرو في البلاد بلا فايدة مرحبا بعمر عبد الكافي وغيره من علماء مصر وسوريا وغيرهم

عبد الله
المعلق(ة)
24 نوفمبر 2018 15:46

مرحبا بعلمائنا الأجلاء ،فالمغرب دولة مسلمة ،وهذا ماجاء في دستورها ،فلا مكان لزنادق وملحدين والعلمانين بيننا . التزموا بضوابط ديننا أو غادىوا الوطن ،فنحن مسلمين
فمحاضراتك مسموعة وخطبك مطلوبة ،رغم أنف الكارهين

عبد الله
المعلق(ة)
24 نوفمبر 2018 15:41

مرحبا بعلمائنا الأجلاء ،فالمغرب دولة مسلمة ،وهذا ماجاء في دستورها ،فلا مكان لزنادق وملحدين والعلمانين بيننا

كاره الظلاميين
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2018 23:19

إنكم بالحديث عن هذا الشيطان الرجيم المدعو الفيزازي فإنكم تستفزون قراءكم
هذا المخزني الزنديق المتملق غير جدير بذكر إسمه القذر فبالأحرى الحديث عنه ونقل أقواله المسمومة

حاتم
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2018 22:52

دين التسامح ههههههه. أين مكان المسيحيون في المغرب؟ و هل ترضى بالحاد ابنك او بنتك؟ انا مسلم و لا اريد خطاب الكراهية. شخص يتباها بهتلر يبقى خطير فاشي نازي و غير مرغوب فيه. يقول عالم؟؟ عالم ماذا؟ تكرير الطبري و البخاري و ابن تيمية!! ماذا انتج حلل او صنع او فمر بنفسه في موضوع ما؟ تكرار تلاوة ماكتب طلع في النفوخ كما يقولون المصريون.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x