لماذا وإلى أين ؟

خطيير..والد تلميذة يعتدي على مدير مدرسة بالسلاح الأبيض

مازالت حوادث الإعتداءات على الأطر التربوية تتكرر في كل مرة، حيث شهدت فرعية لعبيسات التابعة للمجموعة المدرسية الشليحات بجماعة الجبيل إقليم قلعة سراغنة يوم أمس السبت 24 نونبر حادثا خطيرا، بعدما أقدم والد إحدى التلميذات بتعنيف الأطر التربوية التي تدرس في ذات المؤسسة.

وحسب ما أوردته مصادر محلية فإن الحادث الذي استنفر السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي ومسؤولين تربويين، بدأ حينما طالبت معلمة ابنة المعتدي بالوثائق اللازمة لاستكمال عملية تسجيلها وإعداد ملفها المدرسي لتستفيد من برنامج تيسير، وهو ما رفضه الوالد وقام باقتحام المؤسسة دون احترام لسير العمل، وانهال على الأستاذة بالسب والشتم وتهديدها بألفاظ نابية، ما جعل الأستاذة تربط الاتصال بمدير المؤسسة وإخباره بتفاصيل الحادث الذي خلف هلعا ورعبا في أوساط التلاميذ.

وأضافت ذات المصادر أنه بعد حلول مدير المؤسسة، ومحاولة استفسار المعني بالأمر، تفاجأ بلكمة على مستوى الوجه من طرف المعتدي واستمر في سبه وتهديده بالتصفية، قبل أن يستل سكينا ويحاول توجيه ضربة له.

وتبعا لذالك تدخل  حارس أمن المؤسسة، وحاول تهدئة الأوضاع، لكن محاولته باءت بالفشل وأصيب بطعنات على مستوى العنق، قبل أن يغادر المعتدي ساحة المؤسسة مهددا أطرها التربوية بالقتل.

وأشارت المصادر ذاتها أنه مباشرة بعد الحادث  تم إخبار السلطات المحلية ومديرية الوزارة، حيث انتقل على وجه السرعة الى مكان الحادث، كل من المدير الاقليمي وخليفة قائد قيادة الجوالة رفقة عنصرين من القوات المساعدة ورجال الدرك الملكي والوقاية المدنية للإشراف على نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة لتلقي العلاج، وتسليم شواهد طبية للإدلاء بها في الشكاية الموجهة إلى النيابة العامة المختصة.

من جهة أخرى أصدرت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بلاغا توصلت به “آشكاين”، استعرضت فيه تفاصيل الحادث المأساوي الذي شهدته مجموعة مدرسة لعبيسات بمجموعة مدارس الشليحات ومارافق ذلك من سب وشتم للأطر التربوية واعتداء جسدي خطير على مدير المؤسسة وحارس أمنها.”

كما نوهت المديرية بكفاءة وحكمة الأطر الإدارية والتربوية للمجموعة وعلى رأسهم المدير، مؤكدة أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق أطرها ومؤازرتهم.”

وقدمت المديرية شكرها للسلطات الإقليمية والمحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة على سرعة التجاوب وحضورها بعين مكان الحادث، لتطويق الحادث المؤسف وفتح المسطرة القضائية لمتابعة المعتدي على حرمة مؤسسة تعليمية وعلى العاملين بها أثناء وقت عملهم،”.

هذا وحسب ما اوردته مصادر محلية فقد تم إلقاء القبض على المعتدي مساء يوم مس السبت 24 نونبر وتقديمه للعدالة .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x