لماذا وإلى أين ؟

الخليع يصدم الأساتذة من جديد..تخفيضات القطارات %30 بدل %40 والسحيمي يرد

من جديد، صدم ربيع لخليع، مدير المكتب الوطني للسكك الحديدة نساء ورجال التعليم، وذلك بالزحف على نسبة التخفيض التي كانوا يستفيدون منها في رحلاتهم عبر القطار، حيت أصبحت النسبة 30 في المائة بدل 40 في المائة سابقا.

النسبة الجديدة جاءت في الاتفاق الذي عقدته مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية ومكتب السكك الحديدية فقد حددت نسبة التخفيض في تذاكر السفر عبر القطار بما في ذلك القطار الفائق السرعة في 30 % خارج أوقات الذروة”.

الفاعل التربوي عبد الوهاب السحيمي، اعتبر أن الاتفاق الأخير الموقع بين مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية ومكتب السكك الحديدية والذي حدد نسبة التخفيض في تذاكر السفر عبر القطار بما في ذلك القطار الفائق السرعة في 30 % خارج أوقات الذروة، “يدخل في إطار مسلسل التراجعات التي تعرفها مكتسبات الشغيلة التعليمية في خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية”.

ويرى السحيمي في حديث لـ”آشكاين”، أن “الاتفاقية السابقة كانت تحدد نسبة التخفيض في 40 % واليوم ودون سابق إشعار يتم تقليص نسبة التخفيض إلى 30 %، مع العلم أن هذه المؤسسة تقتطع شهريا لأكثر من 300 ألف رجل وإمرأة تعليم ملايين الدراهم من المنبع”، مضيفا “مع العلم أنه لكي يستفيد نساء ورجال التعليم من هذا التخفيض مطالبون بالسفر خارج أوقات الذروة، فكيف لنساء ورجال التعليم أن يسافروا خارج الذروة؟ فجميع العطل المدرسية تكون كلها خلال فترة الذروة”.

ويؤكد المتحدث نفسه أنه “ليست هذه المرة الأولى التي تجهز فيها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية على حقوق ومكتسبات منخرطيها من نساء ورجال التعليم”، مبرزا أن “جميع الاتفاقات التي وقعتها هذه المؤسسة سابقا لا يستفيد منها نساء ورجال التعليم، وتكون موجهة بالأساس لفئة محددة، فالفنادق التي توقع معها هذه الإتفاقات كلها باهضة الثمن وليست في متناول نساء ورجال التعليم، وتشترط هذه الفنادق كذلك أن تكون الاستفادة منها خارج أوقات الذروة!”

ويشير السحيمي على أن “المسجل هو  كون الأموال التي تقتطع من أجور الموظفين شهريا؛ لا توظفها هذه المؤسسة في خدمة نساء ورجال التعليم، بل يتم استغلالها في توفير خدمات ترفيهية لجهات محظوظة وهذا ما قامت به في توقيع اتفاقيتها الأخيرة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية”.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدة قد منح تخفيضات لنساء ورجال التعليم على رحلات القطار الفائق السرعة، (البراق) بلغت 30 في المائة.
وبحسب نسخة من الاتفاق الذي عقدته مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية ومكتب السكك الحديدية فقد حددت نسبة التخفيض في تذاكر السفر عبر القطار بما في ذلك القطار الفائق السرعة في 30 % خارج أوقات الذروة”.

اقرأ أيضا ..

هام للأساتذة..الخليع يمنحكم تخفيضات على رحلات البراق (وثيقة)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2018 00:12

لم أستفد يوما واحدا ومنذ توفري على هذه البطاقة المنحوسة من أي شئ، فمنطقتنا لا يوجد بها قطار وأما عن ” الإمتيازات” الأخرى فلا وجود لها بالشكل المطلوب والمحترم كالتخييم وغيره
منذ اعتماد هذه البطاقة المهزلة أؤدي واجبي على شكل اقتطاع سنوي دون أيما استفادة
تبا لها ولواضعي هذه الأكذوبة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x