لماذا وإلى أين ؟

إلغاء رحلات البراق بسبب شروط لخليع

تعرف الرحلات المجانية التي خصصها المكتب الوطني للسكك الحديدة للمواطنين من أجل السفر على متن القطار الفائق السرعة، البراق، أيام 26-27-28 نونبر الجاري، فوضى عارمة، نتيجة الشروط التي كان ذات المكتب قد حددها للاستفادة من هذه الرحلات.

فحسب إعلان سابق للمكتب المذكور، يتوجب على الراغبين في الاستفادة من هذا العرض المجاني، ملء استمارة إلكترونية على الموقع الرسمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية www.oncf-voyage.ma, أو الإتصال بمصلحة الزبناء على الرقم 2255، لكن المصلحتين لم ينسقا فيما بينهما، على ما يبدو، حيث أن العديد من المستفيدين من هذه الرحلة في يومها الأول تفاجؤوا بتوفرهم على تذكرة لنفس المقعد.

وبحسب ما أفد به شهود عيان من عين المكان، فإن توفر عدد من المستفيدين على نفس المقعد خلق حالة الفوضى نتيجة التسابق على الأماكن، وصل حد مشادات كلامية بين بعض المستفيدين، كادت أن تتطور إلى ما لا يحمد عقباه.

المستفيدون من الرحلات المجانية حملوا المسؤولية في هذا الوضع للمكتب الوطني للسكك الحديدية، معتبرين أنه “لم يكن في مستوى الحدث على المستوى التنظيم، وتسبب في هذه الفوضى بعدم التنسيق بين مصالحه، مما كاد أن يحول فرحة مغاربة بهذا الإنجاز إلى مأساة”

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية، قد شروطا محددة للمواطنين المغاربة الراغبين في الإستفادة من الرحلات المجانية المزمع تنظيمها على متن القطار الفائق السرعة (البراق) أيام 26-27-28 نونبر الجاري.

وأعلن المكتب، أنه يتوجب على الراغبين في الإستفادة من هذا العرض المجاني، ملء استمارة إلكترونية على الموقع الرسمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية www.oncf-voyage.ma, أو الإتصال بمصلحة الزبناء على الرقم 2255، وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة 18 مساء، انطلاقا من يوم الجمعة 23 نونبر.

وأضاف مكتب الخليع، أنه “يتوجب على المسافرين الكشف عن أسمائهم الشخصية والعائلية وأرقام بطاقة الهوية، ورقم الهاتف الشخصي، إضافة إلى موعد الرحلة المرغوب فيها”، مردفا أنه “عند دراسة الإستمارات سواء عبر الموقع الرسمي أو عبر الهاتف، وفي حالة توفر أماكن شاغرة على متن البراق، فسيتم إخبار المستفيد برقم القطار والعربة، عبر الهاتف في أجل أقصاه 24 ساعة”.

كما يتوجب على المستفيد أن يسارع إلى أخذ تذكرته بعد توصله بالتأكيد، وكل تأخر أقصاه 24 ساعة فإن تذكره تصبح لاغية، وفقا لبلاغ المكتب الذي يؤكد أيضا على أنه “من حق المسافر الإستفادة من ذهاب واحد أو من ذهاب وإياب فقط”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد &é
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2018 17:28

و شكرا

سعيد &é
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2018 17:26

ارجع عندهوم او كلس عندهم حتا ايلقاو لك الحل او تقتانع

خولة المنطري
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2018 00:43

الضحك على الذقون وشراء ذمم المغاربة بدعوى المجانية..نظام الحجز عبر موقع المكتب لم يشتغل طيلة الأيام السابقة بل يتوقف ويدعك تنتظر ساعات وساعات من أجل طلب تذكرة البراق المجانية، وفي النهاية تعود بخفي حنين..لا ثقة في بلاغات من هذا النوع..لا ثقة فعتيقة…يريدون أن يقلدوا دولا سبقتنا بسنوات ضوئية ، لا والله لن يقدروا على ذلك إذا لم تتغير العقليات عند المسؤولين والمسيرين للقطاع

تظلم
المعلق(ة)
26 نوفمبر 2018 22:34

أنا الخوت إجتازت مباراة ظباط الشرطة في 2011 ونجحت فالكتابي ودوزت الشفوي ونجحت وديرت البحت dst وكولشي داز مزيان ولاكن متصلوش بيا باش نلتحق بتدريب وكنت كندفع لموبارياة دالشرطة وكانوا كيستدعيوني وفي هاد السنة دفعت العمداء وسردولي الإستدعاء ولاكن فيه ملاحظة ديال أنه تم الإقصاء ديالي في 2011 لأسباب صحية ونا كنأكدلكوم بلي مكانعاني محتى مرض والحمد الله ونتائج ديال التحاليل لي هديت معايا كانو مزيانين وحاصل على الحزام الأسود في رياضة الكراتيه ولاكنت كنت دبصح ممقبولش من الناحية البدنية علاش كيستدعيوني وعلاش وصلت المرحلة النهائية وهي البحت مع العلم لي كيقصيهوم الطبيب مكيكملوش المراحل لمهم أخوتي أنا دمرت وحياتي تقلبت رأسا عن عقب مند نجحت فهاد المباراة وأملي كبير فالله وفالمسؤولين لي كاينين دابا على رأس الإدارة العامة وعلى رأسهم المدير العام سي عبد اللطيف الحموشي يعيدو النظر فالملف ديالي وينصفوني وسمحولي إلى طولت عليكم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x