لماذا وإلى أين ؟

دراجة مسروقة في باريس عُثر عليها بالدار البيضاء فكانت المفاجأة (فيديو مثير)

بفضل رقاقة نظام تحديد المواقع العالمي، جي بي أس، تمكنت الشركة الهولندية المبتكرة للجهاز من العثور على دراجة هوائية سرقت في فرنسا قبل عدة أشهر بمدينة الدار البيضاء في المغرب وسمحت بتفكيك شبكة كبيرة لتهريب الدراجات.

وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية بأن الدراجة المسروقة هي من نوع ” فان مووف”، ويتراوح سعرها بين ألفين و 3 آلاف دولار، كما أنها مجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي “جي بي أس” الذي كان موضوعا داخل اللوحة وهذا ما سهل عملية العثور عليها بالدار البيضاء عند طالب في كلية الطب.

عملية الرصد هذه قام بها موظف يعمل في الشركة الهولندية التي ابتكرت هذا النظام الخاص بالدراجات بعد رفض السلطات المغربية التعاون مع الشركة، فقامت الشركة الهولندية بإرسال عميل لها إلى مدينة الدار البيضاء في المغرب لتتبع الدراجة المسروقة.

وتمكن العميل من التوصل إلى مكان الدراجة حيث وجدها عند طالب مغربي في كلية الطب. واكد الطالب المغربي أنه اشتري الدراجة من منصة بيع إلكترونية مشهورة في المغرب.

وخيّر ممثل الشركة الهولندية، من الشاب المغربي بين مساعدته على ضبط بائع الدارجة المسروقة أو متابعته قضائيا.

الشاب المغربي وافق تقديم المساعدة وهذا ما أدى إلى اكتشاف مستودع في المغرب يستقبل الدراجات المسروقة من أوروبا لإعادة بيعها في المغرب عبر منصة البيع هذه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x