لماذا وإلى أين ؟

كم كلّف حضور حسناء روسيا لنهائي “الشّان” خزينة المغرب؟

كان لافتا خلال نهائي كأس افريقيا للمحليين التي أقيمت بالمغرب، حضور الحسناء فيكتوريا لوبيروفا ملكة جمال روسيا وسفيرة كأس العالم 2018، حيث كانت كل عدسات الكاميرات موجهة نحوها، فيما تسابق العديد من المواطنين من أجل محاولة التقاط صورة معها.

غير أن حضور الحسناء الروسية، أثار -في الجانب الآخر- تساؤلات عديدة لم تلقَ أية إجابة، حول خلفيات زيارتها للمغرب والمقابل المادي لذلك وكذا الجهة التي تكفلت بمصاريف إقامتها وتنقلها وحراستها..

مصدر مطلع، “أفاد أنه رغم كون عارضة الأزياء فيكتوريا لوبيروفا، سفيرة لمونديال 2018 ورغم أن تنقلاتها بين بلدان العامل لحضور مختلف التظاهرات الرياضية والإجتماعية من أجل الترويج لملف بلدها، إلا أن ذلك لا يستبعد صرف مبالغ أخرى من طرف منظمي الشان لفائدة الزائرة الروسية”.

وذكر المصدر ذاته، متسائلا “هل يُعقل أن تأتي عارضة أزياء عالمية، وهي كذلك سفيرة لحدث رياضي دولي، دون أن تقوم اللجنة المنظمة للشان بالتكرم عليها بشيء من وسائل البذخ والراحة؟”، مضيفا، “لا بد أن يتم استقبالها بحرارة في أفخم فنادق مدينة الدار البيضاء مع توفير حراس شخصيين وسيارة خاصة من الطراز الرفيع فضلا عن مصروف الجيب ولمَ لا منحها مقابلا ماليا نظير حضورها لهذا الحدث المقام بالمغرب “.

نفس المتحدث، الذي فضل عدم ذكر اسمه، “أوضح أيضا، أنه لا يمكن الحديث عن مبلغ محدد أو مصاريف بعينها بخصوص موضوع حضور الحسناء الروسية لتظاهرة الشان، مادام السرية تلف الموضوع، إلا أنه يمكن القول بأن ذلك سيكلف خزينة الدولة الملايين من الدراهم”.

وفي سياق متصل، وفي ظل الغموض الذي يكتنف المصاريف التي أدتها اللجنة المنظمة للشان من أجل الحسناء الروسية، فإن عارضات أزياء من هذا النوع يتقاضون أجرا يوميا يتجاوز 10000 دولار خلال، حسب ما كشفت عنه مجلة “فوربس”، هذا، دون احتساب المصاريف الأخرى من أكل ومبيت وتنقل وتأمين وغيرها.. في حين تشير بعض المصادر الإعلامية المتخصصة في عالم الموضة والأزياء إلى أن مشاركة عارضة أزياء من هذا النوع من التظاهرات سيُكلف ما مجموعه 500 ألف دولار يوميا، أي خمسة ملايين درهم، نظرا لطابعها العالمي والدولي.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه اللجنة المنظمة عما تم صرفه من أجل فيكتوريا لوبيروفا، حاولت “آشكاين” مرارا وتكرارا، الإتصال بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلا أن المُجيب وعد في كل مرة بمعاودة الإتصال بعد نقل سؤال الموقع للمسؤولين عن التواصل، غير أن شيئا من ذلك لم يكن.

وغياب معطيات دقيقة حول هذا الموضوع، يفتح المجال للتساؤل، كم كلّف حضور حسناء روسيا لنهائي الشان خزينة الدولة المغربية؟

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x