لماذا وإلى أين ؟

منيب: أعتبر حالتي نموذجا أتمنى أن يبنى عليها مستقبلا

اعتبرت الأمينة العامة لـ”الحزب الاشتراكي الموحد”، نبيلة منيب أن “حالتها كأول امرأة تنتخب على رأس حزب سياسي مغربي، نموذج يجب البناء عليه مستقبلا بخصوص كيفية تعاطي المرأة مع القضايا السياسية”.

وقالت منيب في حوار أجرته معها موقع “أصوات مغاربية”، “نساء كثيرات نجحن في مجالات متعددة وفي المكاتب السياسية، ولكن لا توجد امرأة تتحمل مسؤولية أمينة عامة، وأعتبر حالتي نموذجا أتمنى أن يبنى عليها مستقبلا، لأننا في مجتمع باترياركي، (أبوي)، يعتبر المرأة إنسانا ناقصا وعليها البقاء تحت وصاية الرجل”.

وأضافت منيب في ذات الحوار أن “قيمة المرأة المضافة هي اشتغالها بطريقة مختلفة عن الرجل، وقد جربنا الرجال ولم ينجحوا، ولم نعد نثق فيهم، ولهذا يجب إشراك النساء وإعطاؤهن فرصة كي يساهمن في إعادة هذه الثقة للمواطن”.

وأوضحت ذات المسؤولة السياسية أنه ” على المرأة تكسير حاجز الخوف واقتحام هذا المجال، وهناك دراسات علمية عالمية تبين أن المرأة أقل ارتشاء من الرجل، وتستطيع الجمع بين مهامها كأم ومربية وزوجة وفي العمل، فكيف لا تستطيع إنجاح العمل السياسي؟”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x