لماذا وإلى أين ؟

العماري يتحدث لـ”آشكاين” عن كتابه الجديد

قال الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، إن كتابه الجديد المعنون بـ”تحولات الجماعات الإسلامية – التنظيم العالمي للإخوان المسلمين أنموذجاً”، المتواجد حالياً بالمعرض الدولي للكتاب، “يصادف مجموعة من الأحداث من بينها ذكرى وفاة حسن البنا، مؤسس حركة الإخوان المسلمين”.

وأضاف العماري، الذي كان يتحدث لـ”آشكاين” حول كتابه الجديد، أن هذا الأخير “كان سيصدر قبل هذا التاريخ، لكن الناشر وبعض الذين ساهموا في تصحيح الكتاب نصحوه بأن يؤخر إصداره ليتزامن مع موعد المعرض الدولي لكتاب”.

وأوضح العماري “أن شخصه ينعكس في أحداث هذا الكتاب، لكنه حاول تناول الموضوع بشيء من الحيادية”، مشيرا إلى أن “الظروف فرضت على جيله الاهتمام بأدبيات الحركات الإسلامية لأنه (جيله) جاء في وقت كان فيه الجدل بين تيارات الفكر والسياسة “.

“أنا يساري الانتماء”، يقول العماري ويردف “واليسار يؤمن بمقارعة الحجة بالحجة”، مبرزا أنه “كان يكتب منذ التسعينات، وهذا الكتاب هو استمرارية لذلك”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x