لماذا وإلى أين ؟

ميتر غيمس يتحدى الإرهاب من قلب ساحة جامع لفنا

دعا ميتر غيمس، مغني الراب الفرنسي من أصول كونغولية، إلى عدم الاستسلام للخوف و الإرهاب، خصوصاً بعد جريمة الذبح التي استهدفت مؤخرا لويزا و مارين، السائحتين اسكندنافيتين في إمليل (إقليم الحوز).

وجاءت دعوة “غيمس”، على هامش حضوره بالدورة الثانية من الحفل الموسيقي “نجوم في الساحة”، الذي نظم مساء أمس الجمعة 28 دجنبر الجاري، بساحة جامع الفنا، بالمدينة الحمراء.

و تحدث غيمس، خلال ندوة صحافية بمراكش عن لقائه الجديد مع الجمهور المغربي لإحياء حفل موسيقي استثنائي بمشاركة عدد من الفنانين المغاربة.

وقال، “إنها رسالة قوية وطريقة للقول بأن مراكش ستظل إلى الأبد كما هي، حيث يسير كل شيء على ما يرام”،
وأضاف أن هذا الحدث مناسبة لكي يقولوا للجميع لا للعنف.

وتابع ميتر، “تعالوا للاحتفال! إنه أيضا وسيلة لطمأنة الجميع”، مشيراً إلى أنه “ينبغي عدم البقاء في المنزل والاستسلام للخوف .. ببساطة سنواصل العيش”.

وتضامن مغني الراب الفرنسي مع المغاربة، حيث أكد أن، “ما حدث كان مروعا حقا، لقد كانت صدمة”، مضيفا “كنت حينها في الجبال وأتمنى ألا يحدث ذلك مرة أخرى”.

وشدد غيمس على أن، “هذا الحدث الموسيقي الاستثنائي يأتي في لحظة حاسمة لإظهار أن كل شيء يسير على ما يرام في مراكش”، ولا داعي للخوف او الاستسلام.

ولم يخف غيمس سعادته البالغة بحلوله بالمغرب ومشاركته في الدورة الثانية من “نجوم الساحة” بعد أن شارك خلال الدورة الأولى التي نظمت السنة الماضية.

وجدير بالذكر أن عدداً من الفنانين و المشاهير حلوا بمدينة البهجة من أجل قضاء عطلة الاحتفال بنهاية السنة الميلادية، وكذلك لكي يقولو إن مراكش صامدة و آمنة وقاهرة للتطرف و الإرهاب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x