لماذا وإلى أين ؟

بعد دعوة لفتيت..نقابة تدعو إلى التصعيد لإنتزاع الحقوق

آشكاين/خالد التادلاوي

إثر الدعوة التي وجهتها وزارة الداخلية للمركزيات النقابية لإستئناف الحوار الإجتماعي، وجه المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، دعوة لهذه المركزيات “لإسترجاع الروح الكفاحية من خلال الاصطفاف إلى جانب الطبقة العاملة وعموم الموظفين وخوض الصراع من أجل انتزاع الحقوق والحريات والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية”.

وأكدت للجامعة الوطنية للتعليم على “ضرورة التعبئة الشاملة والمزيد من رص الصفوف والوحدة ونبذ كل أسباب التيئيس والتشتيت والتشويش، معبرة رفضها لكل القرارات الجائرة والانتقامية وكل أشكال الترهيب والتضييق الممارسة ضد مفتشي التعليم وأطر الإدارة التربوية، ويدين الشطط الإداري المسلط عليهم خصوصا بجهة درعة تافيلالت ويطالب بجعل حد له”.

ودعت النقابة في بيان توصلت “آشكاين” بنسخة منه، “المسؤولين على مستوى الدولة والحكومة ووزارة التربية إلى الاستجابة الفورية لمختلف الملفات المشتركة والعامة والفئوية لنساء ورجال التعليم ومعالجتها معالجة موضوعية وجعل حد لسياسات اللامبالاة والقمع وطغيان الدواعي الأمنية والتسويف ومحاولات تكسير وإجهاض الاحتجاجات الوحدوية المتواصلة التي أججت الاحتقان الاجتماعي”.

وعبر المصدر عن تضامنه المطلق مع أساتذة الزنزانة 9 ويدين كل أشكال القمع الهمجي الممنهج الذي تعرضت له مسيرة الزنزانة 9 يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بالرباط والذي نتج عنه تعنيف عدد كبير من الأستاذات والأستاذة ووصل الأمر إلى تكسير رجل الأستاذة (ن.ن).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x