لماذا وإلى أين ؟

مباحثات ثنائية تجمع بوريطة ونظيره المصري (صور)

أجرى السيد وزير الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة يومه الثلاثاء 8 يناير 2018 بالقاهرة، محادثات مكثفة مع نظيره المصري السيد سامح شكري تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ، كما همت القضايا العربية و الإقليمية .

فخلال هذا اللقاء، أشاد الوزيران بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما يحذو هما من حرص متبادل على تعزيز مسارات التعاون الثنائي بينهما في كافة الميادين.

واتفق الوزيران على اتخاذ عدد من التدابير في الفترة القادمة من أجل تحقيق ذلك، من بينها عقد لجنة الحوار والتشاور السياسي والاستراتيجي والعمل على الاستفادة القصوى من الإطار القانوني والمؤسساتي للتعاون وتفعيل مجلس رجال الأعمال.
وعلى المستوى السياسي، استعرض الوزيران عددا من القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية على ضوء ما تعرفه من تطورات ، بالاضافة الى الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن،

وتم خلال هذا اللقاء أيضا، تبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإفريقية، وفي الختام اتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين .

وفي نفس اليوم أجرى السيد الوزير مباحثات مع السيد احمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية تركزت حول سبل تطوير العمل العربي المشترك في ضوء الاستحقاقات المقبلة في الفترة القادمة وخاصة القمة العربية التنموية ببيروت في والقمة العربية الأوربية والقمة العربية المقررة بتونس.

هذا اللقاء كان ايضا مناسبة لاستعراض آخر التطورات على الساحة العربية، وخاصة في الأراضي الفلسطينية وسوريا وليبيا واليمن.

كما تطرق الجانبان أيضا إلى سبل تعزيز الشراكة العربية الأفريقية بما يحافظ على طابعها الاستراتيجي المتميز ويعطيها زخما جديدا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x