لماذا وإلى أين ؟

الرميد: لانقوم بالدعاية فإنجازاتنا عميقة

آشكاين/ خالد التادلاوي

قال مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان: “لا نقوم بالبروباغندا لأننا أنجزنا تحولات عميقة لمنظومة حقوق الإنسان في بلدنا”، مضيفا أن “الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان تضع حلا لـ400 مشكل، والحكومة بصدد وضع مخطط تنفيذي لها.

وأردف الرميد، في معرض رده على سؤال وجهه عزيز بنعزوز رئيس فريق حزب “الأصالة والمعاصرة”، بمجلس المستشارين،أمس الثلاثاء، حول المجهودات الحكومية للتعريف بالمسار الحقوقي للمغرب”:”نحن عازمون على النهوض بحقوق الإنسان والتواصل مع جمعيات المجتمع المدني، في الداخل والخارج ومع المنظمات الدولية”.

وأكد المسؤول الحكومي على أن “الحكومة تسعى إلى تجسيد حقوق الإنسان في السياسات العمومية والممارسات اليومية، من خلال المؤسسات الحامية لحقوق الإنسان والقوانين الخاصة بها التي تجد لها الأسس في الدستور المغربي”، مشيرا إلى أن “الحكومة تسعى أيضا إلى إعادة النظر في منظومة الحماية الاجتماعية بما يؤسس لتجسيد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية”.

ولافت الرميد في ذات السياق إلى حكومة العثماني ترد على مجموعة من التقارير للمنظمات الدولية، وسبق لها أن حاورت “هيومن رايتش”، ومجموعة من المنظمات الدولية التي لها صوت كبير في العالم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مصطفى غفر الله له
المعلق(ة)
13 يناير 2019 01:17

هههه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x