لماذا وإلى أين ؟

ميارة: هذا ما سنطلبه من لفتيت والإحتجاجات هي سلاحنا

آشكاين/ خالد التادلاوي

قال الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، نعمة ميارة، إن نقابته لم تلتقي عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية بعد، بحيث أن الإجتماع معه سيكون يوم غد الحميس 10 يناير الجاري، مؤكدا أن نقابته ستتشبت بمطالبها ومقترحاتها.

وأردف ميارة، في تصريح لـ”آشكاين”: “سنقبل دعوة لفتيت لتجديد مطالبنا التي عبرنا عنها في جلسات الحوار الإجتماعي السابقة”، مضيفا: “سنطالب بأمور تخص وزير الداخلية وأخرى تهم الحكومة”، موضحا أن نقابته “لن ترضى إلا بزيادة الأجور بـ600 درهم تكون معممة على جميع الفئات”.

وتابع المسؤول النقابي: كما سنطالب بأمور تخص الحريات النقابية، والحد الأدنى للأجور، وكذا تنفيذ ما تبقى من إتفاق 26 أبريل 2011، إضافة إلى الحد الأدنى للأجر في القطاع الفلاحي حتى يكون متساويا مع الحد الادنى للأجر في القطاع الصناعي، كما سنقترح تفعيل الجهوية فيما يخص الدور الإستشاري للنقابات الأكثر تمثيلا في المجالس الجهوية”.

وأجاب ميارة عن سؤال “آشكاين” حول الخطوات التي سيقدم عليها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في حالة إستمرار بلوكاج الحوار الإجتماعي بعد اللقاء الذي سيعقد مع وزير الداخلية، قائلا: “ليس لنا إلا الإحتجاجات والإضرابات فهذا هو سلاحنا كنقابات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x