لماذا وإلى أين ؟

لجنة حامي الدين تطلب دعم رفاق الهايج

إلتقى وفد من أعضاء ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية، يتكون من عبد الصمد السقال، رئيس جهة الرباط، وعبد الصمد الإدريسي، وعبد العالي حامي الدين، برئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أحمد الهايج، من أجل البحث في موقف الجمعية من قضية متابعة حامي الدين.

وحسب ما كشف عنه مصدر حضر الاجتماع من داخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فإن “رد أحمد الهايج كان واضحا ومخيبا لآمال “الثلاثي”، حيث أوضح أن “موقف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان؛ هو كشف الحقيقة في قضية اغتيال الطالب محمد بنعيسى أيت الجيد”.

وأضاف ذات المصدر أن “الهايج أكد على أن الجمعية منذ سنة 1993 وهي تتبنى ملف أيت الجيد الذي تعتبره “شهيد” حركة الحقوقية بالمغرب، لذا لا يمكن أن تصطف الجمعية ضد سياسة الإفلات من العقاب”.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة دعم ومتابعة ملف حامي الدين، سبق لها وأن جالست الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، كما أنها وضعت مخططا لمجالسة مجموعة من القيادات الحزبية، من أجل حشد التضامن مع حامي الدين المتابع في بجريمة “المساهمة في قتل طالب يساري في سنة 1993”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x