لماذا وإلى أين ؟

“البيجيدي” يقطر الشمع على ماء العينين

لم يدع حزب “العدالة والتنمية”، فرصة انعقاد الدورة العادية لمجلسه الوطني، المنعقدة اليوم السبت 12 يناير، بسلا، تمر دون أن يبعث برسائل خارجية وأخرى داخلية.

فخلال الجلسة الافتتاحية للمجلس المذكور، ومن بين الرسائل التي وجهها “البيجيدي” تجديده التأكيد على تضامنه مع عضوه ونائب رئيس مجلسه الوطني عبد العالي حامي الدي، المتابع بتهمة “المساهمة في القتل”، في جريمة مقتل الطالب اليساري، محمد آيت الجيد، الشهير بـ”بنعيسى”.

واعتبر البيجيدي، من خلال كلمة ألقاها اليزمي الإدريسي، أن “تضامنه مع حامي الدين؛ لا يعني تشكيكه في استقلالية القضاء، وإنما حرصا منه على المبدأ الدستوري، القاضي بعدم فتح ملفات سبق أن صدرت فيها أحكام نهائية”، مذكرا “بحفظ النيابة العامة لشكاية وصفها بالكيدية، قدمتها نفس الأطراف حول نفس القضية”.

في ذات الكلمة، وجه الحزب تقريعا شديدا وغير مباشرا لنائبته البرلمانية، أمينة ماء العينين، على خلفية صورها في باريس، وهي بلباس عصري يظهر جزء من جسدها، وبدون غطاء رأس، عكس ما اعتاد المغاربة رؤيتها به، حيث ذكرها بمبادئ الحزب، وبمرجعيته الإسلامية، وأن الوضوح والمصداقية والنزاهة والاستقامة، مبادئ أساسية لعمل الحزب”.

وفي تأكيد ضمني لصحة صور ماء العينين، وكذبها على الحزب، اعتبر البيجيدي على لسان رئيس مجلسه الوطني، أن “أخطاء أعضائه لا يمكن أن تنسحب على كل الحزب”، داعيا “بقية أعضاء الحزب إلى تجاهل هذا الأمر حتى لا يساهموا في خدمة أجندة الجهات التي تستهدفه”.
كما عاد الحزب للدفاع عن مرجعيته الإسلامية، معتبرا أنها خيار لا تراجع عنه، وأن نظامه الأساسي واضحا فيها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
12 يناير 2019 13:04

مثلكم مثل الحزب الصهيوني الذي يعتبر أن كل منتقديه هم أعداء يريدون شرا بالحزب ولا يرون ما يفعله هذا الحزب من جرائم في حق الإنسانية
إنه نفس المنطق : المظلومية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x