لماذا وإلى أين ؟

الإنتقادات تدفع ماء العينين للإنسحاب من برلمان البيجيدي

آشكاين/ خالد التادلي

قال مصدر موثوق إن أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي عقد دورته العادية نهاية الأسبوع الماضي، وجهوا إنتقادات لاذعة إلى البرلمانية أمينة ماء العينين، بسبب الصور التي تم تداولها وتظهرها فيها بلباس عصري وبدون غطاء رأس.

وأوضح المصدر في تصريح لجريدة “آشكاين” أن أعضاء برلمان البيجيدي الذي تدخلوا حملوا ماء العينين كامل المسؤولية في الإستهداف الذي شهده الحزب في الأيام الأخيرة، رافضين أي تضامن معها في البيان الختامي لدورة المجلس الوطني.

وأضاف المتحدث أن أغلب المتدخلين عابوا على ماء العينين عدم إلتزامها بأدبيات الحزب ومرجعيته الإسلامية، وزاد أن بعض التدخلات ذهبت إلى حد إتهام البرلمانية بالكذب”، لأنها “تركت عدد من المناضلين يدافعون عنها إنطلاقا من قولها إن الصور مفبركة في حين تبين أن الصور صحيحة”، حسب قوله.

وأكد المصدر أن الإنتقادات التي وجهت لماء العينين إضطرتها إلى الإنسحاب من قاعة أشغال المجلس الوطني يوم السبت 12 يناير الجاري، لأزيد من 3 مرات متتالية، قبل أن تعمل على نشر تدوينة تحدثت فيها عن إنهزامها في هذه الحرب الضروس التي إستهدفتها، وإعترافها بإنتصار خصومها”.

وفي سياق متصل، كشف المصدر أن إستقالة القيادي خالد الرحموني، من الأمانة العامة للحزب عرفت بدورها نقاشا حادا قبيل التصويت على مقترح الأمانة العامة بتطعيم هذه الأخيرة والمجلس الوطني ببعض الشخصيات”، مرجعا ذلك إلى كون أن هذه “الإستقالة التي تم تبريرها بالحالة الصحية للرحموني لم يتقبلها عدد من أعضاء المجلس، لأنهم يدركون أن الرحموني جمد أنشطته وقاطع الإجتماعات منذ خروج بنكيران من رئاسة البيجيدي”، معتبرا أن خروج الرحموني من القيادة هو إنسحاب لأخر الأصوات المعروفة بمصداقيتها وإنتقادها العقلاني”، وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
simo
المعلق(ة)
15 يناير 2019 13:14

كيف سيكون موقفها عندما تشاهد صورها بلباس السباحة ،وقد نشرتها امس الصحافة الاسبانية

مغربي علماني
المعلق(ة)
15 يناير 2019 05:01

مزيان الناس تعرف حقيقة العدالة والتنمية
ما كاين لا الله لا رسول لا سيدي قاسم… كاين المناصب و التعويضات و لفلوس

كريم نصيري
المعلق(ة)
14 يناير 2019 23:53

سواء استقالت او بقيت لن تغير من الوضع شيئا مدام أخطبوطة الفساد يسيطر في المشهد السياسي حضورها في البرلمان كعدمه لن يقدمو شيئا للبلاد وسوف تذكرهم الاجيال انهم تنكروا لمن أوصلوهم الى قبة البرلمان…وستدوسهم عجلة التاريخ ويرمون في مزبلته .

موحى
المعلق(ة)
14 يناير 2019 21:58

المطروح على “ماء العينين” ، و بحدة : هل ستستمر في أنشطة الحزب ، أم ستقدم إستقالتها منه ، و من تمثيلياته المسساتية ، و العودة الى سلك التعليم الأساسي ؟ حسابات مادية ، و إعتبارية تتزاحم في مخيلتها !!! قالت الفنانة “حاد و عكي” : الإستخفاف في البداية ، و العداب في البحث عن الحبيب في الأخير .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x