لماذا وإلى أين ؟

نقابة تابعة لموخاريق تصف 20 فبراير بـ”عيد الشعب” وتحشد لإحيائه بقوة

دعت الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى “المشاركة الحماسية والمكثفة والقوية في مختلف التظاهرات المبرمجة بمناسبة يوم 20 فبراير”، واصفة هذا الأخير بـ”عيد الشعب”، مطالبة بـ”إعطاء دفعة قوية لنضالات الحركة في مواجهة مختلف أشكال الظلم والاستبداد والاستغلال، ومن أجل بناء مغرب الديمقراطية المنشود، وتجسيد شعار الحركة الخالد وأهدافها ” كرامة، حرية، عدالة اجتماعية والمساواة الفعلية” والتي لن تتوقف دون تحقيقها”.

وعبر الكتابة التنفيذية، في بيان توصلت به جريدة “آشكاين” الإلكترونية، عن “دعمها لنضالات شغيلة لاسامير بالمحمدية، وللنضالات المتواصلة للعاملين بقطاع التعليم وقطاع الجماعات الترابية وقطاع الفوسفاط وفي مختلف القطاعات العمالية الأخرى”.

وأعلنت النقابة الفلاحية في ذات البيان، عن “انخراطها التام في الحملة النضالية التي أطلقها الاتحاد المغربي للشغل لمواجهة الانتهاكات التي تهدد الحقوق النقابية ومكتسبات العاملات والعمال، والمحاولات الهادفة إلى إضعاف الحركة النقابية المغربية”، مطالبة “بإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي الذي يجرم الحق في الإضراب والتنديد بالاقتطاعات من أجور الموظفين المضربين عن العمل”.

وأكد البيان، على ضرورة “فضح الحوار الاجتماعي المغشوش ومحاولات تمرير القانون التكبيلي للإضراب وطرد المناضلين النقابيين وعدم تسليم وصولات الإيداع القانونية للمكاتب النقابية، ومن أجل الدفاع عن الحريات النقابية وتطبيق كافة الالتزامات الحكومية الواردة في اتفاق 26 أبريل 2011”.

من جهة أخرى، أعلنت الكتابة التنفيذية، وفق بيانها، عن “تحضيرها للحملة الوطنية للعمال الزراعيين ومواصلة التعريف بأوضاعهم ومطالبهم ومواجهة الاستغلال والتمييز الذي يتعرضون له؛ وتأكيدها على ضرورة الاستمرار في النضال لإنصاف مستخدمي المؤسسات العمومية ومختلف فئات الشغيلة المنخرطة في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x