لماذا وإلى أين ؟

نجلة بنكيران: من أطلق مبلغ 9 ملايين وصدقه هو أفاك كاذب

بعد ضجة “التقاعد الاستثنائي” لرئيس الحكومة السابق، عبد الاله بنكيران، خرجت ابنة الأخير سمية بنكيران، للتأكيد على أن إخوانه في حزب العدالة والتنمية تخلو عن أبيها.

وفي تدوينة لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، قالت سمية بنكيران، إنه “صعب جدا أن تكون ابنة شخص يستبيح الجميع الحديث عنه كيفما وبما شاؤوا ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وكتيت سمية بنكيران قائلة: “ما يدور عن المعاش الاستثنائي، أقول إنني أتحدث من باب التوضيح الشخصي الذي لا علاقة لأبي به، وهنا أقصد إيضاح بعض الجوانب من حياة هذا الشخص حتى تتضح الرؤية، ولا أبرر لأنه الحمد الله ما محتاجين نبرر لأحد؛ ولكن باش يعرفوا الناس علاياش تيهضروا خصوصا المقربين لينا لي قلبهم ضرهم على 9 المليون وعزوها فالزعيم العالمي على حسب قولهم”.

وأضافت سمية بنكيران أن “من أطلق مبلغ 9 ملايين وصدقه هو أفاك كاذب لأنه حسب علمي البسيط، وإن كنت غير ملمة بالتفاصيل، فليس هو كذلك، بل أقل ولم يمض على مدة تقريره أكثر من 3 أشهر”.

وأوضحت بأن “ما أعلمه جيدا وما أنا موقنة به هو أن أبي لم يطلب يوما معاشا أو تقاعدا أو راتبا بل زهد في منصبه البرلماني وفي تقاعده الإداري وفي فرص عديدة وظل لأشهر يعيش ويعيل بيته العامر بفضل الله ببركة من رزق أمي أكرمها الله، ولو أراد لملئ بيته مالا من قبل رئاسة الحكومة وخلالها وحتى بعدها بالفرص اللامحدودة التي قدمت له ولكن لم تكن تلك يوما غايته”.

في ذات السياق، تابعت سمية بنكيران قائلة “عبد الاله ابن كيران فالوقت لي جميع الوزراء داروا ديورهم وتيجمعوا الريال وخوه من الأجرة والتنقلات والامتيازات وزيد وزيد لا يملك لحد الآن شقة واحدة وقمة فرحه إكرام الناس ومساعدة من أقبل إليه بما استطاع لذلك سبيلا”.

وأردفت ذات المتحدثة أن “أبي ظل يتحمل تبعات رئاسة الحكومة حتى بعد تخليه عنها (هادي بوحدها كافية) فبيته لا يخلوا من زوار وطالبي حاجة وهذا يتطلب مدخول مادي غير عادي لن تكفيه فيه موارده الخاصة، وهنا كانت التفاتة جلالة الملك أدام الله في عمره والذي بلغه وضع الوالد فأبى إلا أن يقر قراره ومن يرد عطية الكريم؟ وأتحدى شي واحد فيكم تجيه هدية بقرار من سيدنا ويقولوا لا أريدها”.

وختمت نجلت بنكيران تدوينتها قائلة: “حفظ الله جلالة الملك الذي كان أرفق بعبد الإله ابن كيران من إخوته والذي ما فتئ يكرمه بطيب القول وحسن الوصل، أما للحاسدين المتتبعين لهذا المعاش فأقول لهم لاحقوا نهاب المال العام د بصح ونساو عليكم بن كيران فأنتم فعلا لا تستحقونه بينكم، غير كرامتكم لي دافعلكم عليها وراسكم لي كان هازوا لكم لفوق ما تكفيهش أموال العالم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد ايوب
المعلق(ة)
25 يناير 2019 17:21

اقول:
هنيئا لك بوظيفتك في الأمانة العامة للحكومة بعد(نجاحك)في مباراة التوظيف..هذا(النجاح)الذي حدث ووالدك-حفظه الله تعالى لك و لأسرته-رئيس للحكومة..ولا أعلم أن كان ذلك سيحدث وهو كايها الناس..اما قولك عنا:نحن لا نستحق..فقد رفع رؤوسنا…الخ…فقولك هذا صحيح..لانه لولا والدك لما عانينا من قرارت اهلكتنا واتعبتنا وعانينا وستظل نعاني منها نحن أبناء الطبقات المتوسطة والفقير.. لذلك فنحن فعلا لا نستحق ولا نستحق أمثاله..فقد عجز عن مواجهة الباطرونا وقال لهم:عفا الله عما سلف بعد أن عجز عن فرض الضريبة على الثروة وضعف عن اتخاذ قرارات ضد المهرجانات التي كان ينتقدها وهو في المعارضة.. راجعي تصريحات والدك وهو على كرسي المعارضة حول البيعة وحول الربا والخمر و المهرجانات والعري..وووو..اما عن تقاعده فالسؤال هو:ما عطاه الملك لوالدك ان كان من مال الملك الخاص فلا نقاش حوله اما ان كان المال العام فإن هناك الملايين من المغاربة أولى بذلك من والدك..لا أتدخل في قرارات الملك،ولكنه رأيي وراي الكثيرين من المواطنين غيري..اخيرا:فان قرارت والدك المحترم وهو مسؤول كان اغلبها ضد الفقراء ومتوسطي الدخل..لقد ركب على حراك20فبراير ليصل إلى ما وصل إليه ليصرب عرض الحائط كل ما كان يعد ويصرخ به..واتحداك واتحدى والدك ان يكشف عن محتوى حسابات البنكية الأربع..ختاما ومجددا:هنيئا لك بوظيفتك قرب مسكن والديك وفي عاصمة المملكة..

شكون خدمك انت اولا
المعلق(ة)
25 يناير 2019 16:36

هذا الشبل من ذاك الاسد
ماعندكش علاش تحشمي. بيناتنا الله انت وابوك وامك وكل من سانده ولم يوقفه عن نهب المغاربة

Ba Stof
المعلق(ة)
25 يناير 2019 15:20

?
Mousiba kahla hadi….machi 9 ? wa goli lina chhhal o khalina man tjarjir…wachhaal ??!

كاره الظلاميين
المعلق(ة)
25 يناير 2019 14:30

مساكين…كتقطعوا القلب…منكران أصبح من المشردين لا يجد ما يسد به رمقه، كل ملايين الدراهم التي حصلها من ولايته كان يوظف بها أولاد الشعب خصوصا المعطلون الضريرون الذين كانوا يحتجون أمام فيلته وكان يغدق عليهم العطايا والوظائف…
لذا من هذا المنبر أدعو أن تمدنا ابنته بحسابه البنكي لنقدم له الدعم وإن التعامل مع البنك حرام أقترح أن نقوم بدارت ونشتري له فيرمة تليق بتواضعه وإنسانيته

m'hamed
المعلق(ة)
25 يناير 2019 13:56

Il faut appeler un chat un chat , les dons ,agréments,pensions exceptionnelles ou autres rétributions soit disant royales ne peuvent avoir de justification ni etre légitimes que si la personne concernée ne peut plus subvenir à ses besoins avec la dignité qui lui est due.
Dans le cas de Benkirane cela ne se présente pas,c’est une pension illégitime à laquelle il n’a pas droit. D’autant plus que cette pension sera payée par le contribuable et par personne d’autre, Pour dire les mots autrement c’est du vol pur et simple et Benkirane est un voleur.
Son éthique de musulman pratiquant lui impose normalement de refuser poliment cette offre ,et de cesser de jouer au tartuffe misérable et nécessiteux ..
Les vrais nécessiteux et ceux qui méritent toute notre respect estime et considération sont ceux qui qui s’étaient sacrifiés pour notre drapeau , croyant que la patrie était derrière eux .
Mais derrière eux ,n’étaient en majorité que des traitres et des profiteurs qui se remplissaient les poches à leurs dépens Aujourd’hui, ils osent nous rabattre les oreilles de patriotisme, d’intérêt général de sacrifice et de défense de la nation ………
Je n’ai qu’une seule réponse …un grand “TFFOU” de dégout…

Reda
المعلق(ة)
25 يناير 2019 13:31

Lah ymasskhak tamalu9 o nifa9 3ndkom ta9afa

Youssef
المعلق(ة)
25 يناير 2019 11:22

Bsahto o rahto yastahal kolo khayr
C etait un homme Qu il fallait dans la place Qu il fallait
M.Benkirane est un homme politique visionnaire ET courageux que l on ne peut remplacer.

C est un constat,d un homme libre

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x