لماذا وإلى أين ؟

ساخر..مغاربة ينشؤون صفحة فيسبوكية للصلح بين بطلي “سامحيني”

وصل حد إدمان المغاربة على مشاهدة المسلسل التركي المدبلج “سامحيني”، الذي يُعرض على القناة المغربية الثانية إلى المطالبة بتغيير بعض أحداثه حيث انشؤوا مجموعة فيسبوكية تطالب بطلة المسلسل “سيما كوركماز”، التي تحمل اسم “فريدة”، إلى “عدم مسامحة عشيقها السابق”، مراد داناجي الذي يحمل اسم “وليد”، “لأنه يظلمها ولا يستحقها”، حسب معلقين ساخرين على الصفحة.

الصفحة التي تحمل عنوان ” جميعا باش متسامحش فريدة لوليد و تبقا معا يمن” وصل عدد متابعيها إلى 100 ألف متابع تعرضت لسخرية كبيرة في الأوساط الإعلامية والنشطاء حيث كتبت إحدى المعلقات :”كيف يعقل اصديقي كتسنا التغيير من حركة 20 فبراير ….والشعب قاطبة همه الوحيد هو فريدة تسامح كمال.”

وبالرغم من كون الصفحة معظمها تحمل الطابع الساخر والمزح في مطالبها إلا أن بعض المتابعين أخذ هذا الامر بجدية كبيرة حيث اعتبر ان التغيير الذي يطالبون به هو بمثابة “نضال”، وكتب :”صامدون صامدون وعلى مسلسل سامحيني مدافعون…”

يذكر أن المسلسل التركي “سامحيني”، الذي يبث في المغرب منذ سنة 2011، يتحدث عن قصة عائلتين تربط أبناء بعضها البعض علاقة حب، وتجاوز المسلسل الحلقة 1362 ويتابعه 8 ملايين و300 ألف مشاهدة، بحسب أرقام أصدرها مركز “ماروك ميتري” ، وبالرغم من هذه المتابعة كلها إلا أن المسلسل فشل في استقطاب الجمهور التركي على مر السنوات ويعتمد على الإيرادات الخارجية فقط حسب ما أوردته تقارير إعلامية عربية .

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x