لماذا وإلى أين ؟

السلطات تدخل على خط إتهامات “إضرار برلماني حزب أخنوش بصحة المواطنين”

آشكاين/محمد دنيا

دخلت السلطات المحلية بجماعة أورير شمال أكادير، على خط إتهامات “الإضرار بصحة المواطنين”، التي تلاحق النائب البرلماني التجمعي عن دائرة أكادير إداوتنان، ورئيس الجماعة الترابية لأيموزار؛ عبد الله المسعودي، على خلفية تثبيت لاقط هوائي على سطح منزل تابع له بمركز جماعة أورير.

وطالب قائد قيادة أورير؛ في مراسلة له، رئيس المجلس الترابي بتفعيل المسطرة القانونية؛ من خلال إختصاصاته في مجال الشرطة الإدارية، في حق النائب البرلماني التجمعي؛ والشركة التي أقدمت على تثبيت اللاقط الهوائي، مؤكدا في المراسلة التي تتوفر “آشكاين” على نظير منها، على توجيه إنذار مكتوب للمخالفين؛ قصد إزالة المخالفة في آجال ثلاثة أيام.

يأتي ذلك، بعد أن حلت لجنة ولائية مختلطة مكونة من عدة مصالح خارجية، لمعاينة المنزل المذكور وتحرير محضر في الموضوع، تفاعلا مع شكاية وجهتها بعض من جمعيات المجتمع المدني بأورير إلى والي جهة سوس ماسة، في شأن اللاقط الهوائي التي قالت إنه “يتسبب في أضرار صحية للساكنة المجاورة له”، حسب نص الشكاية.

وكانت “آشكاين”، قد إتصلت بالنائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار؛ عبد الله المسعودي، بغية الإستفسار حول التهم المنسوبة له من طرف الجمعيات المذكورة؛ في موضوع تثبيت لاقط هوائي على سطح منزل تابع له، إلا أنه لا يرد على الهاتف النقال، أو عدد من الرسائل النصية التي توصل بها من طرف الموقع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x