لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. الأمن يتدخل لفض اعتصام عمال الساندريات بجرادة (فيديو)

تدخلت قوات الأمن مصحوبة بعناصر الوقاية المدنية لفض الاعتصام الذي أعلن عمال السنديرات الدخول فيه ردا على قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع الاحتجاجات بجرادة.

وبحسب ما عاينته “آشكاين” من خلال فيديو نقل مباشر لهذا التدخل، فقد تم انزال عدد كبير من قوات الأمن التي أحاطت بمكان الاعتصام، فيما عملت عناصر الوقاية المدنية على النزول بأحد الأبار لإخراج أربعة محتجين كانوا يعتصمون داخلها”.

وبحسب ذات المصدر، “فلم يسجل أي تدخل باستعمال القوة ضد عشرات المحتجين الذين تجمعوا بدورهم قرب الأبار مرددين مجموعة من الشعارات”.

وكان  عمال السندريات وبعض المحتجين بمدينة جردة قد دخلوا في خطوة تصعيدية، تتمثل في اعتصام بآبار استخراج الفحم، وذلك ردا على بلاغ وزارة الداخلية الذي قالت فيه إنه “انطلاقا من صلاحياتها القانونية، تؤكد على أحقيتها في إعمال القانون من خلال منع التظاهر غير القانوني بالشارع العام والتعامل بكل حزم مع التصرفات والسلوكات غير المسؤولة، حفاظا على استتباب الأمن وضمانا للسير العادي للحياة العامة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x