لماذا وإلى أين ؟

بنشماش: الحزب حارب الإسلام السياسي وحاشا يكونو لي أسسوه نصابة

آشكاين/محمد دنيا  

عاد الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصر؛ حكيم بن شماش، في آخر كلمة له على رأس حزب “الجرار”؛ للتأكيد على أن من أهم أهداف تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة؛ هو محاربة ما وصفه بـ”الإسلام السياسي”.

وقال بن شماش؛ في كلمته خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر حزبه المنعقد بالجدبدة، إن “الإستمرار في الثقة في علة وجود الحزب، ضرورة سياسية ومجتمعية”، مشيرا إلى أن من “أهم دواعي تأسيسه؛ هو حماية المشروع الديمقراطي والحداثي من قوى الإسلام السياسي، والمركب الريعي والمصالح المرتبطة به”.

وأوصى الأمين العام لحزب “الجرار”؛ في كلمته قبل قليل من يومه الجمعة 07 فبراير الجاري، إخوانه بـ”الثقة في أنفسهم للفوز في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة”، معتبرا أنه “لا شيء يدعو إلى الإنهزامية؛ والقيام بخدمة العجلة الإحتياطية والمكملة لتيار تتساقط أقنعته وتنكشف حقيقته أمام أعين المغاربة”.

ورَدَّ المتحدث على تصريح سابق لوهبي؛ اعترف من خلاله أن “البام” حزب الدولة ويخضع للتعليمات، قائلا (بن شماش) “يجب مواجهة كل القصص والسرديات التي تدعي إنعدام إستقلالية الحزب”، مؤكدا أن ذلك “مجرد وهم وأسطورة سوداء”.

وخلص بن شماش، إلى أن “الكلمة شهادة، والإختيار مسؤولية لا مجال فيه للإستهثار والذاتية والإنتهازية، لذلك أوصيكم بالثقة في أنفسكم وحزبكم ومشروعكم السياسي”، مردفا “حاشا أن يكون أمناؤنا العامون ومسؤولو حزبنا السابقون، ومؤسسوه الذين خدموا الحزب؛ (حاشا) أن يكونوا نصابين”.

وياشر إلى أنه لحد الساعة مازالت أشغال المؤتمر متوقفة بسبب اقتحام المنصة وتصاعد الاحتجاجات إلى مستوى محاولة الاعتداء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مراد
المعلق(ة)
الرد على  سعيد
8 فبراير 2020 11:24

قالوا زمان: أن لم تستحي فافعل ماشئت؛ أو قل ما شئت. وهل يخفى على المغاربة دور حزبكم ” البام” في تكريس نظام المخزن؟ ومحاربة طموحات المغاربة؟. لقد سجل حزبكم أكبر عدد من المفسدين مقارنة مع باقي الأحزاب. إلا يظهر ذلك الوجه الحقيقي لحزبكم؟ قبحكم الله..

سعيد
المعلق(ة)
8 فبراير 2020 00:20

ها العار بعدوا على شيحاجا سميتها الإسللم السياسى و لا مصطلح مستهلك بحالوا بحال اسلمت الإرهاب عيينا من هاذ البساله الإسلام بريء من النفاق السياسى وةالناس لكيوضفوه باش يوصلوا للمبتغا ديالهم حماضيتوا الناس عارفين هاذ اللعب ديال الدراري الصغار

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x