لماذا وإلى أين ؟

بلافريج: أسعار المحروقات ستنخفض بعد أيام لكن أين هي غرامات شركة المحروقات؟

مازال عدد من المغاربة يتساءلون عن أسباب عدم نزول أسعار المحروقات بالمغرب رغم النزول الكبير الذي شهده سعر البترول عالميا.

النائب البرلماني وعضو لجنة المالية، عمر بلافريج، أوضح أن هناك قاعدة عالمية تشتغل بها عدد من الدول، من بينها المغرب، بخصوص أسعار المحروقات في السوق، وتقتضي تحديد الأسعار على رأس كل 15 عشر يوما، مؤكدا أن أسعار المحروقات بالسوق المغربية ستعرف انخفاضا بكل تأكيد خلال الأيام المقبلة”.

بلافريج استبعد نظرية التواطؤ بين شركات المحروقات والحكومة في هذا الأمر حاليا، مشيرا إلى أن تحديد الأسعار على رأس كل 15 يوما كان معمولا بها حتى قبل التحرير الكامل لسوق المحروقات”.

واعتبر المتحدث أن السؤال المهم الآن هو مآل الغرامات التي لوح بها مجلس المنافسة، لأن هذا الأخير أقر، ولو بشكل غير مباشر، أنه كان هناك تواطؤ بين الحكومة وشركات المحروقات خلال فترة تحرير أسعار، ولوح بفرضه لغرامات على شركات بهذا الخصوص، لكن لحد الآن لم يتحقق أي شيء من هذا القبيل، وهو أمر يدعو للتساؤل حول ما إن كان ما قاله مجرد كلام أم سيتم تطبيقه فعلا خلال الأيام القادمة؟”.

وأضاف “مازال لدي أمل أن يتم الافراج عن الإجراءات العقابية لشركة المحروقات التي حققت أرباحا غير شرعية، وإن لم يتم ذلك سأعتبر أن هناك تواطؤ جديد معها من أجل استمرار تحقيقها للأرباح غير المشروعة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
abdou makboul
المعلق(ة)
11 مارس 2020 10:29

باختصار الحكومة لوحة تشكيلية في متحف منعدم الزوار وشكرا

كاره الظلاميين
المعلق(ة)
10 مارس 2020 20:47

صدقت أمينة حزبك عندما قالت إنك تمخزنت!!!
الشعب يريد إجابة واضحة على السؤال التالي:
لماذا عندما يكون هناك ارتفاع في سعر البرميل يتم الزيادة في سعر المحروقات في اليوم الموالي؟؟؟
وعندما تنخفض على المواطن أن ينتظر 15 يوما أو أكثر؟؟؟؟؟؟

احمد
المعلق(ة)
10 مارس 2020 20:08

انا ما فهمت اش بغا يوصل.
الحكومة في صالحها بقاء الاثمان مرتفعة.
واش بغيتي نشرح ليك
كلما ارتفع الثمن كلما ارتفعت مداخيل الضرائب.

مغربي
المعلق(ة)
10 مارس 2020 19:09

هل السيد في المغرب ام يكحى له التمن في المغرب مند اشهر لم يتغير الا بعد اتمام الشهر ام ادا كانت الزيادة قبل متم شهر فبرابر 2020 وتمن الكازوال في اكادير 9.08 اي اكتر من 15 يوما او ربما اصبحت مالكا لمحطة المحروقات المهم هناك شيء ما

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x