لماذا وإلى أين ؟

بسبب “كورونا”.. وزير الصحة يتخذ قرارا مثيرا بخصوص عيادة طب الأسنان

دعا وزير الصحة خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين، إلى إغلاق عيادات طب الأسنان بالمغرب، والاكتفاء بفتح عيادة واحدة بكل إقليم، استجابة للحالات المستعجلة، وذلك في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تشهدها البلاد جراء انتشار فيروس “كوفيد19” المعروف بـ “كورونا”.

وأوضحت مراسلة وجهها الوزير إلى هيئة أطباء الأسنان بالمغرب، واطلعت “آشكاين” على فحواها، أن هذا الإجراء، يأتي لتفادي انتشار عدوى فيروس “كوورنا”، بسبب الخطر الذي يحتمل أن يتعرض له كل من طبيب الأسنان والمريض.

وأكدت المراسلة ذاتها على ضرورة إغلاق عيادات طب الأسنان في وجه المرضى وتعويضها بالكشف والاستشارة الطبية عن بعد وتفعيل الوصفات الطبية الإلكترونية، مبرزة أنه وجب تفعيل نظام الحراسة، من خلال فتح عيادة واحدة في الإقليم للاستجابة للحالات العاجلة فقط.

وأوصت المراسلة أطباء الحراسة بضرورة احترام قواعد النظافة، والحفاظ على نظافة اليدين، وحماية الجسم عبر وضع كمامات ونظارات طبية ووزرة وقفازات طبيبة ذات استعمال الواحد، إضافة إلى تعقيم عميق لكافة الواجهات بالعيادات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x