لماذا وإلى أين ؟

آيت الطالب يُعمم إجراءات بروتوكول جديد لعلاج كورونا على المدراء الجهويين (وثائق)

وجه وزير الصحة، خالد آيت الطالب مراسلة حديثة للمدراء الجهويين للصحة يخبرهم فيها أن الوزارة اعتمدت تحديثا فيما يتعلق بالخطة الوطنية للرصد الوبائي بالمغرب.

وأورد آيت الطالب في الوثيقة التي تتوفر “آشكاين” على نسخة منها، أنه في إطار منظومة الرصد الوبائي والأخذ بعين الاعتبار الحالة الوبائية الحالية، تم تحديث الإجراءات المتعلقة بحالات الإصابة بفيروس “كوفيد19″ وكذا المخالطين واستراتيجية الفحوصات”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن الإجراءات المتحدث عنها، تتطلب من المسؤولين بالقطاع الصحي تطبيقها تطبيقا صارما مع الحرص على تعميمها على باقي المهنيين بالقطاع العام والخاص كل حسب جهته.

وانتشرت وثيقة بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، منسوبة لوزارة الصحة، تتعلق بإجراء جديد اتخذته في حق المصابين بكورونا، يرجح أن لها علاقة بالإجراءات والبروتوكول الجديد التي تحدثت عنه الوزارة في مراسلتها للمدراء الجهويين.

الوثيقة التي لم تخرج الوزارة لنفي صحتها أو تأكيدها، عبارة عن التزام يوقعه المصابون الذين سيخضعون لحجر صحي في منازلهم، وأنهم يشهدون على أنهم سيلتزمون بتوجيهات السلطات الصحية.

ويأتي تداول هذه الوثيقة التي نسبت لمديرية الأوبئة بالوزارة، بعد أخبار رائجة بقوة تقول إن الاختناق الذي تعيشه المستشفيات بسبب الارتفاع الواضح لعدد الإصابات، عوامل جعلت الوزارة تلجأ إلى الحجر الصحي المنزلي لتخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية والأماكن التي تستقبل المصابين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x