لماذا وإلى أين ؟

حرب التدوينات بين مسلم وحاتم عمور بسبب المقاطعة

أثارت حملة المقاطعة الخاصة ببعض المنتجات الإستهلاكية التي يقودها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تراشقات كلامية بين الفنانين المغربيين حاتم عمور، والرابور الشمالي “مسلم”.

ففي الوقت الذي تحفظ فيه الفنان مسلم عن إعلان موقفه من حملة المقاطعة، خرجت إحدى الصفحات المعروفة على إنستغرام لتدافع على موقف مغني الراب “مسلم”، بعدما طالته انتقادات المنخرطين في الحملة، واتهموه بـ”التخلي عن أبناء الشعب الذين طالما ساندوه”، لأنه، على حد تعبيرهم، “كان يدافع عنهم من خلال أغانيه وفنه”، حسب تدويناتهم.

وكتب  المشرفون على الصفحة المذكورة أن “مسلم فنان واقع وليس فنان المواقع، وأن موقفه واضح ولا يحتاج أن يقوم بما قام به بعض من الفنانين بوضع صورة وعبارة “لا للغلاء” ليوهموا الناس بأنهم داعمون للحملة”. ليعيد الفنان مسلم نشر هذه التدوينة، على صفحته الرسمية على إنستغرام، مرفقة بعبارة “متمردون”.

تعليق الفنان مسلم لم يرق للمغني حاتم  عمور ما جعل هذا الأخير يتفاعل بسلبية مع على ذات المنشور وكتب معلقا:” خرجتي على السطر بهاد البوسط حاول تركز شوية راك سبيتي كاع الفنانة اللي بوسطاو #مقاطعون #عيب”.

لترتفع حدة الجدال والحرب الكلامية حينما أجاب الفنان مسلم، على تعليق حاتم عمور، برد أكثر قوة وكتب :” انا قلت بعض المنافقين، ما تقفزش بوحدك ورجع للسطر”.

ليستمر الجدال أيضا ويرد عليه عمور مرة أخرى قائلا :” كل واحد حر فالرأي ديالو يقاطع ولا ما يقاطعش، ولكن فنان كبير بحالك ينعت الزملاء ديالو بالمنافقين، حيث اختاروا يتضامنو مع ولاد بلادهم ويبوصطيو لا للغلاء كنظن أنه عيب وعار واسمح لي إيلا خرجت على سطر”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x