لماذا وإلى أين ؟

ثلاث سلالات متحورة لفيروس كورونا ترعب العالم


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

يواجه العالم الآن ثلاث سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد19″، في إنجلترا وجنوب أفريقيا والبرازيل، بسبب التغيرات التي تحدث في ترتيب المادة الوراثية للفيروس.

في هذا الإطار حذّر علماء من أن السلالة التي اكتُشفت في جنوب أفريقيا ربما تتمكن من التسلل عبر أجزاء من الجهاز المناعي إلى نحو نصف الأشخاص الذين أصيبوا بسلالات مختلفة في وقت سابق، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن باحثين القول إنه يبدو أن التحور في جزء معين من البروتين الشوكي الخارجي للفيروس يكسبه قدرة على “الهرب” من الأجسام المضادة.

وبخصوص السلالة المتحورة البرازيلية، فقد أكد تقرير صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أن اكتشاف التحور الثالث في البرازيل أحدث ضجة أكبر، لأنه يحمل خصائص من طفرتين، وقد تسبب في موجة انتشار جديدة للعدوى في مدينة ماناوس التي تأثرت كثيرا بالموجة الأولى واعتقد العلماء أن سكانها اقتربوا من اكتساب مناعة جماعية.

وبحسب كتّاب التقرير، فإن هذه السلالة التي اكتُشفت في البرازيل تعدّ الأكثر نشرا للعدوى ومقاومة للمناعة المكتسبة بعد الموجة الأولى.

ويحدث هذا في الوقت الذي تواصل فيه النسخة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا الإنتشار، حيث رُصدت في 60 دولة ومنطقة على الأقل حتى الآن.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد