لماذا وإلى أين ؟

أطباء يدعون إلى شل المستشفيات تزامنا مع عملية التلقيح


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

تزامنا مع عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد التي يرتقب أن يشرع فيها المغرب خلال الايام القليلة المقبلة، دعت نقابة إلى شَلِّ عمل المستشفيات العمومية على مستوى مدينة وجدة.

ودعا مكتب الجامعة الوطني للصحة بالمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة التابع لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، أطر قطاع الصحة إلى إضراب عن العمل يوم الجمعة المقبل بكافة المصالح والمستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي، باستثناء مصالح المستعجلات والانعاش ومصالح “كوفيد19”.

يأتي ذلك، بحسب بلاغ صادر عن النقابة المذكورة من أجل الضغط على المسؤولين لصرف منحة “كوفيد” و”التعويضات المستحقة” لكل الفئات المتراكمة منذ 2017 مع وقف الاقتطاعات غير القانونية، مشددا على ضرورة فتح حركة انتقالية محلية وبين المراكز الاستشفائية الخاصة بكل الفئات.

ويشار إلى أن المغرب اقتنى 66 مليون جرعة من اللقاح من أجل الشروع في عملية تلقيح المغاربة بصفة تدريجية، بدأ بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض “كوفيد19” ومضاعفاته، خاصة مهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

 

    الحاج
    26/01/2021
    22:29
    التعليق :

    الاضراب في هذا الوقت خيانة للوطن والمواطن الذي يكن الاحترام والتقدير لجميع مكونات الصحة. هذه النقابة الداعية تصطاد في الماء العكر ولاتهمها مصلحة الشغيلة بقدر ما تبحث عن التموقع والظهور في الواجهة.

    1
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد