لماذا وإلى أين ؟

الأستاذة “المتعاقدة” المطرودة بمكالمة هاتفية تحكي تفاصيل مثيرة

كشفت الأستاذة “المتعاقدة” إيمان العروشي، تفاصيل عزلها من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي عبر اتصال هاتفي يوم الأربعاء 10 فبراير 2021.

وقالت العروشي في تصريح لـ”آشكاين”، “تفاجأت يوم الأربعاء الماضي باتصال من طرف مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، يسألني عن توفري على شهادة إجازة أخرى غير التي تقدمت بها لمباراة التعليم”، مردفة “ولما أجبته بالنفي، رد بأن تلك الشهادة غير مقبولة لأنها لا تتوفر على معادلة ولأنها شهادة مؤدى عنها، وسيتم عزلي عن العمل”.

وأوضحت المتحدثة، أنها ذهبت مباشرة يوم الخميس 11 فبراير الجاري، إلى مقر الأكاديمية للإستفسار عن المشكل، “لتتفاجأ مجددا بمسؤول بالأكاديمية يخبرها بأن مشكلها لا حل له إلا فصلها عن العمل”، مشيرة إلى أن هذا القرار “جاء بعد أن جرى قبول ملف ترشحها في الإنتقاء الاولي ونجحت بامتياز في الاختبارين الكتابي والشفوي وولجت مركز التكوين ثم استوفت جميع المجزوءات لتعيين أستاذة في إحدى المؤسسات الإبتدائية”.

أكدت إيمان العروشي أنها اشتغلت أستاذة منذ ستة أشهر بدون أجرة بالرغم من أنها تتوفر على رقم التأجير الذي تمنحه وزارة الإقتصاد والمالية”، لافتة إلى أنه “في تواصل لها مع مسؤول بالموارد البشرية بالأكاديمية أخبرها بأنه لا يمكن معادلة شهادة إجازة “ضرب عليها واحد 4 سنين، وشهادة إجازة خلصها واحد وجابها”، معتبرة ذلك “إهانة لها واستخفاف بمؤهلاتها العلمية”.

وأضاف مسؤول بمصلحة الموارد البشرية بأكاديمية مراكش آسفي، بحسب متحدثة “آشكاين”؛ إيمان العروشي، أنه “إذا تقدمت بشكاية قضائية ضد الأكاديمية في هذا الموضوع، فإن الأكاديمية سترفع عليها دعوى قضائية أخرى لأنها “حصلت على منصب موظف آخر”، وفق تعبير المتحدثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
13 فبراير 2021 13:37

لايتم العزل عن طريق الهاتف هناك مسطرة في الموضوع وهي المادة
75 مكرر من قانون الوظيفة العمومية ولاتنطبق عليها .
الخطا تتحمله الأكاديمية هي من قامت بقبول الملف واجراء الانتقاء .كما تم منحها رقم التاجير .اين كانت مصالح الأكاديمية طوال هاته المدة.اما ان يقال لها انه سيتم رفع دعوى ضدها فهذا هراء وكلام غير قانوني وغايته التملص من مسؤوليتهم فمن الافضل ان تلتجا الى القضاء الاداري لانصافها وهي مزودة بكل الوثائق التي تثبث انها إطار اكاديمي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x