لماذا وإلى أين ؟

فضيحة.. موقع “البيجيدي” يُغالط المغاربة بصورة قديمة لمسيرة دعم فلسطين

عمل الموقع الإلكتروني الرسمي لحزب “العدالة والتنمية”، “بيجيدي.ما” على تغليط الرأي العام حول الحجم الحقيقي للمسيرة التي نظمت يوم الأحد 13 ماي الجاري، بالرباط، تحت شعار “من أجل القدس عاصمة أبدية لفلسطين.. ودعما لمسيرة العودة الكبرى”، وذلك بنشر صورة لمسيرة نُظمت في أعوام سابقة على أساس أنها تعود لمسيرة اليوم، لإظهار أنها عرفت مشاركة كبيرة رغم دعوات المقاطعة.

وبعد ما استطاع نشطاء كشف حقيقة الصورة التي استعملها الموقع المذكور للتغطية على الحضور الباهت في مسيرة اليوم بعد مقاطعتها بسبب الحضور الرسمي لهذا الحزب، ومن كونها تعود إلى مسيرة سابقة نظمت سنة 2012، سارع موقع حزب “المصباح”، إلى حذفها دون تقديم اي توضيح أو اعتذار.

وخلافا للمسيرات السابقة التي نظمت تضامنا مع قضية الشعب الفلسطيني، والتي كانت تعرف حضورا كبيرا، شهدت المسيرة التي نظمت صباح يوم الأحد 13 ماي الجاري، حضورا وصف من طرف نشطاء ومتتبعين بـ”الباهت”.

وتعود أسباب الحضور الباهت وغير المعتاد في مثل هذه المسيرات، إلى الدعوة التي أطلقت سابقا لمقاطعتها، بعدما عمل حزب “العدالة والتنمية” على التجيش لها، متجاهلا حملة مقاطعة منتوجات استهلاكية، حيت تبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الهشتاكات فيما بينهم، من بينها هاشتاك “معذرة فلسطين نحن لا نقاطعكم لكن نقاطع البيجيدي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x