لماذا وإلى أين ؟

مغاربة يطالبون بإخراجهم من سبتة المحتلة بعد فقدان عملهم

كشفت مندوبة حكومة سبتة المحتلة أن السلطات المحلية وضعت قائمة لمغاربة طالبوا بإخراجهم من المدينة، عبر معبر حدودي أعيد فتحه لتسهيل العملية، مضيفة أن هناك اتصالات جارية مع السلطات المغربية في هذا الشأن.

وقالت صحيفة “إلفارو دي ثوتا“، إن مغاربة أبلغوا السلطات برغبتهم في مغادرة المدينة، بعدما كانوا يرفضون ذلك بُعيد رفع الحجر الصحي، لذلك وضعت أرقاما للمعنيين رهن إشارة الخارجية المغربية.

وكانت أول عملية إجلاء جرت في ماي الماضي، حيث غادرت أول حافلة تقل مواطنين مغاربة ظلوا محاصرين في مدينة سبتة المحتلة منذ الإغلاق الحدودي الذي فرضته جائحة “كورونا” منذ منتصف مارس الماضي. قبل أن تليها مجموعة ثانية وأخيرة.

وجاءت عمليات الإجلاء حينها مباشرة بعد اتهام الحكومة بالتخلي عن مغاربة سبتة ومليلية، وحينها رده وزير الخارجية ناصر بوريطة بالعكس وأكد أن العمليات بدأت بعد تخفيف إجراءات الحجر حيث تم إعادة أكثر من 500 منهم، كما تم ترحيل 607 مغاربة من الجزائر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x