لماذا وإلى أين ؟

“المتعاقدون” يعودون لشل المدارس والاحتجاج بالرباط (وثيقة)

أعلن الاساتذة أطر الاكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” مواصلة سلسلة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط “مخطط التعاقد” وإدماج جميع الاساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، من خلال تنفيذ إضرابات عن العمل وتنظيم احتجاجات محلية، جهوية ووطنية طيلة ما تبقى من الموسم الدراسي الجاري.

في هذا الاطار، أعلنت التنسيقية الوطنية لـ”الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” تنفيذ إضراب عن العمل يومي 19 و20 ماي الجاري مع تنظيم شكل احتجاجي قطبي أمام محكمة الرباط بمشاركة جهات الرباط سلا القنيطرة، الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة، فيما ستنظم أشكال احتجاجية إقليمية أمام المحاكم بباقي الجهات.

ودعت التنسيقية المذكورة في بلاغ لها، إلى تنظيم إضراب جهوي عن العمل يوم 24 ماي الجاري، على مستوى جهتي مراكش أسفي ودرعة تافيلالت تزامنا مع محاكمة أحد الاساتذة، بالاضافة إلى تنظيم أشكال احتجاجية إقليمية أمام المحاكم بالجهتين، مطالبة الاساتذة والاستاذات إلى تنزيل الاضراب الوطني عن العمل يومي 26 و27 ماي الجاري.

وسيشهد الاضراب الوطني المذكور، بحسب البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، تنظيم شكل احتجاجي قطبي أمام المحكمة بمدينة الرباط بمشاركة جهات الرباط سلا القنيطرة، الدار البيضاء سطات، فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة، مع تنظيم أشكال احتجاجية إقليمية أمام المحاكم بباقي الجهات.

وستنهي التنسيقية الوطنية لـ”الاساتذة المتعاقدين” برنامجها الاحتجاجي الجديد بإضراب جهوي يوم 3 يونيو المقبل بجهة درعة تافيلالت تزامنا مع تقديم أحد الاساتذة أمام المحكمة الابتدائية بورزازات، إلى جانب تنظيم إنزال وطني بمدينة مراكش، قبل أن يُنظم المجلس الوطني للتنسيقية يوم 14 يوليوز لتقييم البرامج الاحتجاجي وبلورة أشكال أخرى من أجل إسقاط “مخطط التعاقد” وإدماج جميع الاساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية.

البرنامج الاحتجاجي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x