لماذا وإلى أين ؟

تشديد القيود يضاعف حملة التغريم على ارتداء الكمامات (وثيقة)

أسهمت التلميحات المتحررة للمسؤولين المغاربة في وزارة الصحة والحكومة في الرفع من مستوى الحملة التي يقودها رجال السلطة المخول لهم رصد مخالفات الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامات.

فبعد تصريح وزير الصحة خالد آيت الطالب الذي “حث المواطنات والمواطنين على الالتزام بالتدابير التقييدية التي تعد جد هامة “، مؤكدا أنه “سنضطر، إذا اقتضى الأمر، إلى العودة مرة أخرى إلى تعزيز القيود، والذي سيكون له تأثير سلبي على عدة قطاعات”.

وأضاف الوزير أنه “مع الأخذ بعين الاعتبار تطور الوضع الوبائي خلال اليومين الماضيين، فقد لاحظنا زيادة متسارعة في حالات الإصابة مقارنة بالاتجاه الذي لوحظ خلال الأشهر الماضية”.

وفي هذا السياق شنت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء ومدن مغربية مختلفة حملة على الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات في الشوارع وحتى داخل السيارات رغم توضيح وزارة الصحة أن “وضعها في السيارات ليس لزاميا بقدر ما هو مضر بالصحة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة لمحضر لمعاينة المخالفات تم تحريره اليوم الثلاثاء 6 يوليوز الجاري، لأحد الأفراد الذي لم يكن يرتدي كمامته، وحسب المعطيات المتوافرة لدى “آشكاين”، فقد تم تحرير محضر المخالفة للمعني حينما كان على متن سيارته دون أن يضع كمامته، وألزم المحضر صاحب “المخالفة” بأداء مبلغ غرامة تصالحية جزافية قدرها 300 درهم، نظرا لمخالته لأحكام  مرسوم قانون حالة الطوارئ الصحية.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
coca
المعلق(ة)
7 يوليو 2021 14:11

il faut avertir les gens avant de punir.en utilisant les annonces chaque jour a la tete et merci

مغربي
المعلق(ة)
7 يوليو 2021 12:58

كيف يعقل أن يطلب من شخص في سيارته الخاصة ومع افراد عائلته بارتداء الكمامة؟ إنه إجراء فيه الكثير من الغموض والشطط وغير مفهوم نهائيا . الكمامة يجب أن يتلزم بها داخل سيارات النقل العمومي وليس في السيارات الخاصة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x