لماذا وإلى أين ؟

بلفقيه يجرد “الاتحاد الاشتراكي” من مقره وأعضائه بجهة كلميم (صور+وثيقة)

جرد القيادي وعضو المكتب السياسي، للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الوهاب بلفقيه حزب “الوردة” من مقره الجهوي وعدد من أعضائه البارزين بجهة كلميم وادنون، بعد ساعات من استقالته  اليوم الجمعة من الحزب نفسه وإعلان التحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة.

وأظهرت صورة توصلت بها “آشكاين” قيام عمال صيانة بإزالة يافطة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من مقره الجهوي لكتابته الإقليمية بكلميم، والذي أكدت مصادر متطابقة لـ “آشكاين”، أن المقر “يدخل ضمن أملاك عبد الوهاب بلفقيه وكان يكتريه للحزب خلال فترة انتمائه لحزب “الوردة”.

وجاءت إزالة يافطة حزب لشكر من مقره بكلميم، بعد ساعات من إعلان بلفقيه استقالته من الحزب الذي كان يشغل فيه منصب الكاتب الجهوي بجهة كلميم وادنون، علاوة على  هجرة جماعية لقيادات بارزة بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أعلنت بدورها الالتحاق بحزب “الجرار”.

وأكد مصدر من أبناء المنطقة في حديثه لجريدة “آشكاين” الإلكترونية، أن “نزوحا جماعيا مرتقبا في الساعات القادمة أو الأيام القليلة المقبلة من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم كلميم، في اتجاه حزب الأصالة والمعاصرة وأحزاب أخرى كالأحرار أو الاستقلال”، مرجحا أن “هجرة الغالبية إلى وجهة  عبد الوهاب بلفقيه”

وبدأت بشكل فعلي الاستقالات والتراجعات عن استقالات سابقة منذ الساعات الأولى بعد إعلان بلفقيه لاستقالته، حيث قدم تراجع رئيس المجلس الجماعي للشاطئ الأبيض، “حمدي العمري” عن التحاقه بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وعودته الى بيته القديم الاصالة والمعاصرة الذي قدم استقالته منه قبل قرابة شهر.

وفي نفس السياق، أعلن اليوم الجمعة 9 يوليوز الجاري، النائب الأول للكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بكلميم،عبد الله بوغمزا عن تقديم  استقالته بشكل نهائي من هياكل الحزب، وفق وثيقة توصلت بها “آشكاين”، وذلك بعد ساعات أيضا من إعلان بلفقيه لاستقالته من الاتحاد الاشتراكي، والذي اكدت مصادرنا أنه التحق فعليا بحزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبر متابعون للشأن السياسي المحلي والوطني ان استقالة عبد الوهاب بلفقيه من هياكل حزب “الوردة” ستحدث “زلزالا داخل هياكل الحزب نظرا للمكانة التي يحظى بها بلفقيه داخل الحزب على مستوى الجهة”.

وكان عبد الوهاب بلفقيه، قد عدد أسباب استقالته، التي نشرتها “آشكاين”، في “أسباب ذاتية وموضوعية، أبرزها القطيعة التامة التي طبعت السنوات الأخيرة بين الكتابة الجهوية، والسيد الكاتب الأول وغياب التواصل”.

وأضاف في نص استقالته ، “أنه ورغم محاولة إرجاع المياه الى مجاريها في الشهور الأخيرة، إلا أن الوضع بقي على ما هو عليه، وهو ما جعل استمراري في أداء رسالتي أمرا مستحيلة”، وذلك قبل ساعات من أن يظهر في صورة مع الأمين العام للأصالة والمعاصرة عبد الطيف وهبي الذي أعلن انضمام بلفقيه إلى حزب الأصالة والمعاصرة بشكل رسمي.

ويعد عبد الوهاب بلفقيه، أحد أبرز الداعمين لإدريس لشكر في الحزب، وخاصة في المؤتمر الأخير الذي تولى فيه لشكر قيادة سفينة “الوردة”، كما يتمتع بنفوذ سياسي وانتخابي قوي بجهة كلميم واد نون، وقاد المعارضة التي أصبحت أغلبية بمجلس الجهة في فترة “البلوكاج” الجهوي، والذي امتد لأكثر من سنة بجهة كلميم واد نون، قبل أن تتدخل وزارة الداخلية وتفرض إعادة انتخاب رئيس الجهة، العملية التي عرفت ابعاد الرئيس السابق للجهة عبد الرحيم بوعيدة.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
9 يوليو 2021 21:11

ما بني على باطل فهو باطل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x