لماذا وإلى أين ؟

معهد مغربي يُكوِّن فريقا موريتانيا في الأبحاث المختبرية لدراسة كورونا

دَرَّب المعهد الوطني للنظافة (INH) فريقا من الباحثين الموريتانيين في مجال الأبحاث المختبرية المخصصة لدراسة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام موريتانية، فقد استضاف المعهد المغربي المعروف (INH) مؤخرًا فريقًا من المعهد الوطني للبحوث والصحة العامة فى موريتانيا (INRSP)، من أجل حضور دورة تدريبية حول الأبحاث المختبرية خصصت لدراسة فيروس كورونا المستجد.

وكشف المصدر ذاته، أن الفريق الموريتاني حصل على تدريب استمر ثلاثة أسابيع، تم خلالها تشخيص فيروس كورونا عن طريق البيولوجيا الجزيئية وتسلسل الجينوم بأكمله بواسطة تقنية تسلسل الجيل التالي (NGS) لـ SARS- CoV-2، الفيروس المسبب لهذا المرض.

كما تمكن الفريق الموريتاني الذي يضم مديرين تنفيذيين، بحسب الصحافة الموريتانية، من الإطلاع على البحوث المختبرية المتعلقة بالسلامة الحيوية وإدارة الجودة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x