لماذا وإلى أين ؟

فيديو منسوب للمغرب يفضح قناة تلفزية جزائرية (فيديو)

يبدو أن فضائح وسائل الاعلام بالجزائر لا حصر لها. فبعد فضيحة برنامج “سقوط خيوط الوهم” الذي تقمص فيه موظف بالخارجية الجزائرية دور إرهابي لاتهام المغرب بنسج مؤامرة، انكشفت فضيحة جديدة.

وفي سلسلة فضائح الاعلام الجزائري، نشرت قناة “النهار الجزائرية” أمس الثلاثاء، شريط فيديو ضمن برنامج “طالع هابط”، تحت عنوان “طوابير وتدافع من أجل قارورة الغاز”، يظهر طوابير طويلة لمواطنين وهم يتهافتون من أجل الحصول على قنينة غاز.

وحيث أن حبل الكذب قصير، فقد تبين بعد البحث في أصل الفيديو على منصات التواصل، أنه يعود إلى دولة لبنان، تم تداوله في خضم أزمة الغاز بلبنان في شهر غشت الماضي. إلا أن الاعلام الجزائري أصر على أن ينسب الواقعة للمغرب، للدلالة على أنه سيتضرر من قرار وقف أنبوب الغاز الجزائري الذي يصل إسبانيا عبر التراب المغربي.

يأتي ذلك، بعد أيام من بث قناة جزائرية أخرى برنامجا تحت عنوان “سقوط خيوط الوهم” حاول من خلاله الترويج لمؤامرة مفترضة تحاك ضد الجزائر منذ عقود، وقدم بعض الاشخاص على أنهم عناصر من حركة “الماك” التي تعتبرها الجزائر ارهابية، اعترفوا بأنهم كانوا يخططون لنشاط مسلح، قبل أن يتبين أن الاشخاص الذين تم تقديمهم على أنهم ينتمون إلى حركة إراهبية؛ بعضهم موظفين لدى جهاز المخابرات الجزائري، فيما اخرون ينتمون لأطراف وجهات موالية لنظام الجزائري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x