لماذا وإلى أين ؟

إسرائيل تلغي تحذير السفر إلى المغرب

أعلن مجلس الامن القومي الاسرائيلي، مساء أمس الاثنين، عن إلغاء تحذير السفر إلى المغرب، والتي كانت سارية على مدار أكثر من عشر سنوات.

وقد اتخذ مجلس الامن القومي الاسرائيلي القرار المذكور بعد “تقييمات أجريت للأوضاع”، والتي كشفت حسب صحة إسرائيلية أن “مستوى التهديدات المقدرة في المغرب انخفضت”، مضيفة أن مجلس الامن القومي أوصى كذلك بـ”الاستمرار في اتخاذ وسائل اليقظة والحذر المتبعة خلال المكوث في المغرب”.

وأكدت عدد من الصحف الاسرئيلية، أنه “في هذه المرحلة يتم تسيير رحلات طيران بين المغرب واسرائيل بشكل يومي، بشكل أساسي من قبل شركة الطيران “ال عال”، وشركة الطيران المغربية “الخطوط الملكية المغربية” التي من المتوقع أن تقوم بتسيير رحلات إلى اسرائيل قريبا.

يأتي ذلك، بعد أسابيع من افتتح وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد مكتب الاتصال الاسرائيلي في العاصمة المغربية الرباط وصرح خلال ذلك “في غضون شهرين سنفتح سفارات كاملة في كل من الرباط واسرائيل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x